آخر المستجدات
تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته
عـاجـل :

المصري يقدم توضيحا هاما حول زيادات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير مديرية التقاعد المدني في وزارة المالية، الدكتور علي المصري، أن الزيادات التي أعلنتها الحكومة على رواتب المتقاعدين العسكريين يوم الخميس تشمل جميع المتقاعدين العسكريين من رتبة مقدّم فما دون "بغضّ النظر عن تاريخ احالته على التقاعد"، حتى لو كان قد حصل على زيادة في شهر تشرين أول الماضي.

وقال المصري لـ الاردن24 إن الزيادة الجديدة تتراوح بين (25- 30) دينارا.

وأضاف إن الزيادات شملت أيضا ورثة المتقاعدين العسكريين المحالين على التقاعد بعد تاريخ (6/ 2010)، مبيّنا أن ورثة المتقاعدين قبل هذا التاريخ حصلوا على زيادة في شهر تشرين ثاني الماضي.

وأوضح المصري سبب التفاوت في رواتب المتقاعدين العسكريين وتقسيمهم من رتبة مقدّم وعام 2010، قائلا إن العلاوات للرتب الدنيا كانت أعلى في السابق، لكنها حديثا أصبحت تميل لصالح الرتب العليا، كما أن رواتب العاملين في القوات المسلحة خضعت للهيكلة عام 2010، واختلفت المعلولية للعسكريين القدامى، والأمر الرابع هو معيار مدى كون المتقاعد معيلا لغيره من عدمه.