آخر المستجدات
مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: خطة السلام الأميركية ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان مصدر لـ الاردن24: العدل بانتظار توصيات لجنة بحث مطالب المحامين.. والهدف استمرارية العمل غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم
عـاجـل :

المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث والعلمي، الدكتور وليد المعاني، إن تصنيف "شنغهاي" يعتبر الأشدّ بين التصنيفات المعتمدة للجامعات في العالم، مشيرا إلى أن تصنيفات الجامعات متعددة ولها مستويات تعتمد على من يصدر التصنيف؛ فمنها التصنيف مرتفع المستوى ومنها المتوسطة والضعيفة.

جاء ذلك في تعليقه على عدم وجود أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة أردنية حسب تصنيف شنغهاي.

وأضاف المعاني لـ الاردن24: "التصنيفات المعروفة هي تصنيف جامعة شنغهاي جياو تونج، وتصنيف الملحق التعليمي لجريدة التيمز في لندن، و تصنيف ويبومتركس، وتصنيف كيو اس". مبيّنا أن لكل تصنيف معايير يعتمد عليها وتختلف من تصنيف لآخر، كما أنها تختلف أيضا في شدتها وقسوتها، وهو ما يفسّر ظهور جامعة في تصنيف غير قوي واختفاءها في التصنيف الشديد.

ولفت إلى أن تصنيف شنغهاي هو الأشد بين التصنيفات، مشيرا إلى أن "الكثيرين لا يرتاحون له؛ فوجود حامل جائزة نوبل واحد في جامعة يرفعها مئات المواقع، وهناك وزن كبير للانتاج البحثي العلمي، ووزن كبير للمنح والبعثات العلمية، ووزن كبير لنوعية وتنوع اعضاء هيئة التدريس".