آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته

الاردن 24 -  
قال وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، إن طلبة الثانوية العامة بدأوا امتحانات التوجيهي، الأربعاء، باختبار في مبحث الرياضيات لجميع الفروع، حيث حضر الطلبة في تمام الساعة التاسعة صباحا، وبدأت اجراءات استقبالهم وفق البروتوكول الصحي المعتمد وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام.

وأضاف إن الطلبة خضعوا لفحص درجة الحرارة قبل دخول القاعات، فيما جرى تدريب الطلبة بعد ادخالهم القاعات على آلية الاختبار وتوجيه رسائل عامة لهم، مبيّنا أن الوزارة قامت بتوفير الكمامات والقفازات للطلبة، وابلاغهم أن ارتداء الكمامات الزامي وارتداء القفازات حسب الرغبة، ثم بدأ الامتحان في موعده.

وأكد النعيمي في تصريحات عقب بدء الامتحان إن الوزارة حريصة على الموازنة بين الشروط الصحية والتعليمية أثناء تأدية الامتحان.

وأشار إلى أن الاجراءات كانت سلسلة، فيما لم تظهر حرارة على أي طالب في مركز الامتحان الذي زاره، لافتا إلى أنه وفي حال تبيّن أن هناك ارتفاعا في حرارة الطالب، يتمّ نقله إلى غرفة للاستراحة، وبعد (15) دقيقة يُعاد فحصه مرة أخرى، وإذا تبيّن أن الحرارة أعلى من المعدّل الطبيعي فيتمّ نقله إلى غرفة خاصة لاجراء الامتحان فيها.

ولفت النعيمي إلى أن اجراءات تصحيح الامتحانات تبدأ فور انتهاء الامتحان الأول، حيث ستبدأ يوم الخميس الاجراءات المتعلقة بعملية التصحيح؛ فرز الأوراق وسلسلة الأوراق، والمطابقة، واجراءات عديدة.

ووجه الوزير رسالة إلى الطلبة أكد فيها تقديم الدعم لهم، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بنشر أوزان الوحدات الدراسية في الامتحان، ونشر نماذج للامتحان، مشددا على أن العلامة ليست بكثرة الدراسة لكنها بنوعية الدراسة.

ودعا الطلبة إلى التواصل مع أصدقائهم لكن دون اختلاط، كما دعاهم إلى ادارة وقت الامتحان بصورة حصيفة.

كما وجّه رسالة إلى أهالي الطلبة قال فيها: "أبناؤكم أمانة في أعناقنا، أبناؤكم بحاجة إليكم وإلى دعمكم وتوجيهاتكم ونصائحكم، ليسوا بحاجة إلى الضغط عليهم، لا تقارنوا أبناءكم مع الآخرين ولا مع طلبة السنوات السابقة، كلّ طالب له قدراته، وأهداف الحياة ليست مربوطة بالعلامة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies