آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة لا تعتمد العلامات المدرسية لطلبة البرامج الدولية على الاطلاق، وتعتمد العلامة الصادرة عن المنظمة الدولية التي تتبع لها المدرسة فقط، نافيا دقة الحديث عن اعتماد الوزارة علامة طلبة الصف الثاني عشر "التوجيهي" المدرسية في برنامج البكالوريا.

وقال النعيمي لـ الاردن24: إن برنامج البكالوريا الدولية، خاضع لاشراف منظمة البكالوريا الدولية، وهو موجود منذ عشرات السنوات في الأردن، وتعتبر "المنظمة" هي الجهة المسؤولة عن منح الشهادات للمدارس والطلبة في جميع أنحاء العالم، وليس المدرسة. مجددا التأكيد على أن الوزارة لا تعتمد علامة مدرسية على الاطلاق.

وأضاف إن أسس المعادلة محصورة بالشهادة الصادرة عن المنظمة الدولية أو جهة الاعتماد التي يتبع لها البرنامج الأجنبي، مشددا على أن "الشهادة تصدر باسم الجهة التي تمنح الاعتماد وتعتمد نتائج هذه البرامج".

وتابع النعيمي: "إن برنامج البكالوريا الدولية، ونظرا لظروف الجائحة على العالم كلّه، لم يُعفِ الطلاب من الامتحانات، لكنه اعتمد التنبؤ بعلامات الطلبة وفق معادلات احصائية تستند على أعمال الطلبة في الصفوف السابقة". مبيّنا أن "هؤلاء الطلبة يكونوا قد خضعوا لمحطات اختبارية في صفوف سابقة، وبناء على تلك المحطات التقييمية السابقة، جرى اعتماد معادلات تتنبأ بمستوى علاماتهم وطلبوا من المدارس تقديم ما يفيد من شواهد تثبت استحقاق الطالب لتلك العلامة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies