آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

الهميسات 16 مليون دينار ايرادات منطقة المطار الحرة خلال 9 شهور

الاردن 24 -  
توقع رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات، أن تستقطب منطقة المطار الحرة استثمارات تقدر بـ 380 مليون دينار، في حين بلغت إيراداتها خلال الشهور الماضية من العام الحالي 16 مليونا. واضاف الهميسات في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، ان نسبة اشغال المنطقة الحرة المطار 25 بالمئة، متوقعا ان تصل الى 50 بالمئة خلال العام المقبل، اذ بلغ عدد الاستثمارات المسجلة 59 شركة.
واشار إلى أن اجمالي الفرص الاستثمارية التي تقدمها المنطقة بلغ حوالي 522 فرصة، منها 46 للقطاع الصناعي من صناعات خفيفة ومتوسطة، وان توفر نحو 3500 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة.
وكشف عن أن المجموعة بصدد افتتاح مشروع كورنيش البحر الميت والذي سيتم الاعلان عنه قريبا، ليكون متنفسا رئيسيا للسياحة الداخلية والخارجية، متوقعا أن يصل حجم الاستثمارات الإجمالية في منطقة البحر الميت خلال الأعوام الخمسة المقبلة إلى مليار دينار، اضافة الى توفير حوالي 6000 غرفة فندقية عام 2025، إضافة إلى نحو 8000 فرصة عمل.
وأكد أن المجموعة عملت خلال عقدها الممتد منذ 40 عاماً على توفر بيئة استثمارية منافسة ومحفزة للاستثمار قادرة على استقطاب الاستثمارات المحلية والاجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية.
وقال مدير عام شركة المناطق الحرة الاردنية مشهور الطراونة إن المنطقة الحرة بالمطار، وفرت 376 فرصة استثمارية للقطاع التجاري، منها 252 فرصة للتخزين اللوجستي للأدوية والمواد الثمينة، و100 فرصة لمكاتب مجمعات الاعمال و 24 فرصة لمكاتب الديسك للشركات الاقليمية والعالمية، وفي قطاع الخدمات، وفرت المجموعة 100 فرصة استثمارية للخدمات اللوجستية الداعمة للاستثمار من بنوك وتأمين وتخليص ومحلات تجارية وغيرها.
واشارت مدير عام شركة المناطق التنموية الاردنية المهندسة امل زنون إلى ان مشروع تلفريك عجلون يعد من أهم المشاريع اللوجستية الرئيسة الداعمة لمنطقة الصوان التنموية.
واكدت أن المشروع يسير ضمن البرنامج الزمني الذي تم الاعلان عنه سابقاً والمعد وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في تنفيذ مشاريع التلفريك، بالتعاون مع الشركة المنفذة والرائدة عالميا في هذا المجال (شركة دوبلمير النمساوية) ما يضمن كفاءة التنفيذ وتوفير كافة متطلبات انشاء وتشغيل المشروع.
--(بترا)