آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

الهميسات 16 مليون دينار ايرادات منطقة المطار الحرة خلال 9 شهور

الاردن 24 -  
توقع رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات، أن تستقطب منطقة المطار الحرة استثمارات تقدر بـ 380 مليون دينار، في حين بلغت إيراداتها خلال الشهور الماضية من العام الحالي 16 مليونا. واضاف الهميسات في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، ان نسبة اشغال المنطقة الحرة المطار 25 بالمئة، متوقعا ان تصل الى 50 بالمئة خلال العام المقبل، اذ بلغ عدد الاستثمارات المسجلة 59 شركة.
واشار إلى أن اجمالي الفرص الاستثمارية التي تقدمها المنطقة بلغ حوالي 522 فرصة، منها 46 للقطاع الصناعي من صناعات خفيفة ومتوسطة، وان توفر نحو 3500 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة.
وكشف عن أن المجموعة بصدد افتتاح مشروع كورنيش البحر الميت والذي سيتم الاعلان عنه قريبا، ليكون متنفسا رئيسيا للسياحة الداخلية والخارجية، متوقعا أن يصل حجم الاستثمارات الإجمالية في منطقة البحر الميت خلال الأعوام الخمسة المقبلة إلى مليار دينار، اضافة الى توفير حوالي 6000 غرفة فندقية عام 2025، إضافة إلى نحو 8000 فرصة عمل.
وأكد أن المجموعة عملت خلال عقدها الممتد منذ 40 عاماً على توفر بيئة استثمارية منافسة ومحفزة للاستثمار قادرة على استقطاب الاستثمارات المحلية والاجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية.
وقال مدير عام شركة المناطق الحرة الاردنية مشهور الطراونة إن المنطقة الحرة بالمطار، وفرت 376 فرصة استثمارية للقطاع التجاري، منها 252 فرصة للتخزين اللوجستي للأدوية والمواد الثمينة، و100 فرصة لمكاتب مجمعات الاعمال و 24 فرصة لمكاتب الديسك للشركات الاقليمية والعالمية، وفي قطاع الخدمات، وفرت المجموعة 100 فرصة استثمارية للخدمات اللوجستية الداعمة للاستثمار من بنوك وتأمين وتخليص ومحلات تجارية وغيرها.
واشارت مدير عام شركة المناطق التنموية الاردنية المهندسة امل زنون إلى ان مشروع تلفريك عجلون يعد من أهم المشاريع اللوجستية الرئيسة الداعمة لمنطقة الصوان التنموية.
واكدت أن المشروع يسير ضمن البرنامج الزمني الذي تم الاعلان عنه سابقاً والمعد وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في تنفيذ مشاريع التلفريك، بالتعاون مع الشركة المنفذة والرائدة عالميا في هذا المجال (شركة دوبلمير النمساوية) ما يضمن كفاءة التنفيذ وتوفير كافة متطلبات انشاء وتشغيل المشروع.
--(بترا)