آخر المستجدات
سيناريو العام الدراسي المقبل: تقسيم الصفوف ومزيج من التعليم الإلكتروني والمباشر واشنطن تنتقد تقريرا أمميا حول عملية قتل قاسم سليماني وفاة خمسيني في مشاجرة جماعية بالمفرق الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا تسجيل 8 حالات شفاء من فيروس كورونا الإفراج عن أحمد عويدي العبادي وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق العضايلة: لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليوم الأربعاء عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟! الشوبكي يوجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية الطاقة: نسخة مكررة.. ولم تتطرق للضريبة المقطوعة! فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد

الوزني: البنك الدولي يصنف الأردن ضمن أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات

الاردن 24 -  
- قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني ان تقرير سهولة ممارسة الأعمال الأخير والصادر عن البنك الدولي صنف الأردن ضمن قائمة أبرز 20 دولة شهدت إصلاحات، ما أدى لتحسن مرتبة الأردن بين 190 دولة شملها التقرير.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور الوزني اليوم الثلاثاء في الندوة الاستثمارية التي نظمتها السفارة الأردنية في أوسلو بالتعاون مع غرفة تجارة أوسلو، بحضور السفير الأردني لدى النرويج جانتي قلاجوقه ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت ومساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضيري، وعدد من رجال المال والأعمال النرويجيين.
واضاف ان الأردن تقدم كذلك بتقرير التنافسية العالمي والذي يصدر بشكل سنوي عن المنتدى الاقتصادي العالمي بثلاث مراتب ليصل إلى المرتبة 70 عام 2019 من أصل 141 دولة شملها التقرير مقارنة مع 73 عام 2018، مشيرا إلى ان الأردن يمتلك ميزات وحوافز وتسهيلات استثمارية منافسة تجعله بيئة حاضنة للاستثمار والمستثمرين، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية التي تتيح دخول المنتج الأردني إلى أكثر من مليار مستهلك.
وعرض الدكتور الوزني أمام رجال الأعمال النرويجيين للفرص الاستثمارية المباشرة والواعدة في قطاعات استثمارية كقطاع الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة والقطاع الطبي والنقل والطاقة والمياه والبيئة والتي يمكن للمستثمرين الاستفادة فيها من الحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار.
كما عرض المهندس البخيت لمزايا وفرص الاستثمار المتاحة والمتنوعة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مثل الموقع الجغرافي المميز ودورها في التجارة الدولية والحوافر والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.
واكد الخضيري أن أعداد السياح للمملكة في ازدياد مستمر لما تتمتع به من خدمات سياحية منافسة ومواقع أثرية جعلتها على خارطة السياحة العالمية.
يذكر أن الملتقى يهدف إلى ترويج البيئة الاستثمارية وجذب رجال الأعمال النرويجيين للاستثمار في المملكة.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies