آخر المستجدات
الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين الصحة: تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي بعين الباشا إلى المدعي العام التربية لـ الاردن24: الدورة التكميلية للتوجيهي قبل نهاية العام.. واعلان موعدها بعد النتائج

اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الاردن 24 -  
يصادر اليوم العاشر من كانون الأوّل اليوم العالمي لحقوق الإنسان. هذه الحقوق الأساسيّة التي تمّ الإعلان عنها في إحدى أهم الوثائق التاريخيّة، اعتمدتها الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة في العام 1948، بموجب القرار رقم 217.

وقد حدّدت هذه الوثيقة حقوق الإنسان الأساسيّة التي يتعيّن حمايتها دوليّا، حتى بات مدى احترام هذه الحقوق وحمايتها هو أحد أهمّ مؤشّرات قياس تقدّم الدول.

ومن أهمّ الحقوق التي نصّ عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، هي الحريّة، والمساواة أمام القانون، وحق التنقّل، والعمل، والحق في مستوى معيشة يكفي لضمان الصحة والرفاهة له ولأسرته، وكذلك حق حريّة الرأي والتعبير.

والأردن من الدول التي صادقت على هذه الوثيقة، إلى جانب كثير من المواثيق والمعاهدات الدوليّة المتعلّقة بضمان حقوق الإنسان وحمايتها.

كما تتضمّن حقوق الإنسان الحماية من التعذيب والتعسّف، فلا يجوز تعريضُ أحد لتدخُّل تعسُّفي في حياته الخاصة أو في شؤون أسرته أو مسكنه أو مراسلاته، ولا لحملات تمسُّ شرفه وسمعته. ولكلِّ شخص حقٌّ في أن يحميه القانونُ من مثل ذلك التدخُّل أو تلك الحملات.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies