آخر المستجدات
سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة الاحتجاجات تجتاح لبنان.. ودعوات للتظاهر الأحد المواصفات والمقاييس: قاعدة فنية إلزامية التطبيق خاصة بسلامة "بطاريات الهايبرد" قريبا جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها

بنت بلادي تقدم 70 تدريبة للسيدات المشاركات في المعرض

الاردن 24 -  

 استكملت ادارة مبادرة " معرض بنت بلادي " تصميم البرنامج التدريبي الخاصبالسيدات المشاركات والزائرات للمعرض خلال الفترة من 17- 20 تموز الجاري في مركز زارة اكسبو في فتدق حياة عمان ، كمحور من محاور المبادرة المجانية في كل محاورها والتي تنطلق تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة لتمكين المرأة اقتصاديا ، كهدف اساسي انطلاقا من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني نحو انتهاج منهج دولة الانتاج كمحوراساسي ينهض من خلاله المجتمع .

الرئيس التنفيذي للشركة العربية الاولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات مؤسس المبادرة بلال البرماوي ، اشار الى المسؤولية الاجتماعية هي منطلقنا في اطلاق هذه المبادرة التي لمسنا من خلال تصميمها ، والاعداد لها ان حاجة ماسة للمرأة الاردنية في التأهيل والتدريب والتشبيك والتسويق لمواهبها وابداعها وارادتها الصلبة في ان تكون قادرة على تحقيق ذاتها ، وتساهم بشكل اقتصادي فاعل في دخل اسرتها ، خصوصا ان قضية الغارمات التي حازت على الرأي العام قبل اشهر كانت نتيجة حتمية لغياب من يملئ فراغ احتياجات المرأة المنتجة من دراسات الجدوى واليات التسويق .

وحول البرنامج التدريبي الذي ستقدمه المبادرة في المرحلة الاولى تم التعاون به مع العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية التي تم التواصل معها لهذه الغايةسواء في برنامج " ارادة " التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي ، المركز الوطني للبحوث الزراعية ، مؤسسة الغذاء والدواء ، جمعية الاسعافات الاردنية ، جمعية الرخاء لرجال الاعمال ، جمعية البيئة الاردنية ،وجمعية انتاج لتكنولوجيا المعلومات ، ومركز Manganite For Food Technology ، وتم فتح المجال امام زوار المعرض ليكونوا ايضا بالاضافة الى السيدات المشاركات في المعرضلتلقي هذه الورش والتدريبات قبل وخلال ايام المعرض تصل لاكثر من سبعين ساعة تدريبية ولكافة القطاعات .

كما سيكون هناك مشاركات من موسيقات الامن العام ، وموسيقات المديرية العامة لقوات الدرك ، وكورال اطفال مركز زها الثقافي ، فرقة امانة عمان الكبرى ، وضيوف من الفنانيين الاردنيين الداعميين لهذا المعرض ، وعروض للازياء التراثية

ويضيفالبرماوي مبادرة " معرض بنت بلادي " تجاوزت في برامجها التقليدية الى الاعلان عن وجود مسابقات بين السيدات العارضات داخل المعرض في القطاعات الثلاث ( الازياء والمنسوجات ، الاطعمه والمشروبات ، والحرف اليدوية ) وعبر لجان متخصصة متطوعة من تضم خبرات علمية واكاديمية وعلمية وتقدم من خلالها جوائز قيمة مادية وعينية ، وهي فرصة ايضا للقاء المباشر مع هذه اللجان من قبل الزوار حيث سيكون الشيف محمد لافي ، الشيف ماجدة نصراوي ، الشيف غادة التلي ، والدكتور احمد شموط في لجنة تقييم الاغذية ، كما ستكون مصممة الازياء اسماء بني عيسى ، ومالكة دار حريم السلطان السيدة فاطمة ابو الرب ، والسيدةسيما النجار، ومن بازار رؤيا ليندا الحلاق في لجنة تقييم الازياء ، لجنة الحرف اليدوية تتألف منرائد البدري نائب رئيس جمعية صناع الحرف اليدوية ، والفنانة منال النشاش ،الدكتور سليم عياش ، والسيدة بريهان صيام .

ويفتح معرض بنت بلادي ابوابه اعتبارا من مساء الاربعاء الساعة الرابعة مساء وحتى العاشرةوذات التوقيت يوم الخميس ، اما يوم الجمعة فابواب المعرض ستكون مفتوحه من الساعة الثانية ظهرا ، وفي اخر ايام المعرض يوم السبت 20 تموز فيكون دوام المعرض من الساعة الحادية عشرة صباحا .