آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

بنت بلادي تقدم 70 تدريبة للسيدات المشاركات في المعرض

الاردن 24 -  

 استكملت ادارة مبادرة " معرض بنت بلادي " تصميم البرنامج التدريبي الخاصبالسيدات المشاركات والزائرات للمعرض خلال الفترة من 17- 20 تموز الجاري في مركز زارة اكسبو في فتدق حياة عمان ، كمحور من محاور المبادرة المجانية في كل محاورها والتي تنطلق تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة لتمكين المرأة اقتصاديا ، كهدف اساسي انطلاقا من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني نحو انتهاج منهج دولة الانتاج كمحوراساسي ينهض من خلاله المجتمع .

الرئيس التنفيذي للشركة العربية الاولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات مؤسس المبادرة بلال البرماوي ، اشار الى المسؤولية الاجتماعية هي منطلقنا في اطلاق هذه المبادرة التي لمسنا من خلال تصميمها ، والاعداد لها ان حاجة ماسة للمرأة الاردنية في التأهيل والتدريب والتشبيك والتسويق لمواهبها وابداعها وارادتها الصلبة في ان تكون قادرة على تحقيق ذاتها ، وتساهم بشكل اقتصادي فاعل في دخل اسرتها ، خصوصا ان قضية الغارمات التي حازت على الرأي العام قبل اشهر كانت نتيجة حتمية لغياب من يملئ فراغ احتياجات المرأة المنتجة من دراسات الجدوى واليات التسويق .

وحول البرنامج التدريبي الذي ستقدمه المبادرة في المرحلة الاولى تم التعاون به مع العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية التي تم التواصل معها لهذه الغايةسواء في برنامج " ارادة " التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي ، المركز الوطني للبحوث الزراعية ، مؤسسة الغذاء والدواء ، جمعية الاسعافات الاردنية ، جمعية الرخاء لرجال الاعمال ، جمعية البيئة الاردنية ،وجمعية انتاج لتكنولوجيا المعلومات ، ومركز Manganite For Food Technology ، وتم فتح المجال امام زوار المعرض ليكونوا ايضا بالاضافة الى السيدات المشاركات في المعرضلتلقي هذه الورش والتدريبات قبل وخلال ايام المعرض تصل لاكثر من سبعين ساعة تدريبية ولكافة القطاعات .

كما سيكون هناك مشاركات من موسيقات الامن العام ، وموسيقات المديرية العامة لقوات الدرك ، وكورال اطفال مركز زها الثقافي ، فرقة امانة عمان الكبرى ، وضيوف من الفنانيين الاردنيين الداعميين لهذا المعرض ، وعروض للازياء التراثية

ويضيفالبرماوي مبادرة " معرض بنت بلادي " تجاوزت في برامجها التقليدية الى الاعلان عن وجود مسابقات بين السيدات العارضات داخل المعرض في القطاعات الثلاث ( الازياء والمنسوجات ، الاطعمه والمشروبات ، والحرف اليدوية ) وعبر لجان متخصصة متطوعة من تضم خبرات علمية واكاديمية وعلمية وتقدم من خلالها جوائز قيمة مادية وعينية ، وهي فرصة ايضا للقاء المباشر مع هذه اللجان من قبل الزوار حيث سيكون الشيف محمد لافي ، الشيف ماجدة نصراوي ، الشيف غادة التلي ، والدكتور احمد شموط في لجنة تقييم الاغذية ، كما ستكون مصممة الازياء اسماء بني عيسى ، ومالكة دار حريم السلطان السيدة فاطمة ابو الرب ، والسيدةسيما النجار، ومن بازار رؤيا ليندا الحلاق في لجنة تقييم الازياء ، لجنة الحرف اليدوية تتألف منرائد البدري نائب رئيس جمعية صناع الحرف اليدوية ، والفنانة منال النشاش ،الدكتور سليم عياش ، والسيدة بريهان صيام .

ويفتح معرض بنت بلادي ابوابه اعتبارا من مساء الاربعاء الساعة الرابعة مساء وحتى العاشرةوذات التوقيت يوم الخميس ، اما يوم الجمعة فابواب المعرض ستكون مفتوحه من الساعة الثانية ظهرا ، وفي اخر ايام المعرض يوم السبت 20 تموز فيكون دوام المعرض من الساعة الحادية عشرة صباحا .