آخر المستجدات
الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين الصحة: تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي بعين الباشا إلى المدعي العام التربية لـ الاردن24: الدورة التكميلية للتوجيهي قبل نهاية العام.. واعلان موعدها بعد النتائج

تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة والثروة المعدنية إن سبب التأخير في استخراج النحاس يعود الى المتطلبات الخاصة بدراسة الأثر البيئي والدراسات الفنية التي استكملت مؤخرا، مشيرا إلى أنه تم استكمال  الأعمال التنقيبية لخام النحاس في المنطقة الشمالية، وتم البدء بأعمال التنقيب والتقييم لخامات النحاس في المناطق الجنوبية تمهيدا لإعداد دراسة الجدوى .

واضاف المصدر ل الاردن24 انه تم  توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الاردنية المتكاملة للتعدين لتقوم خلالها بأعمال التنقيب والتقييم والجدوى الاقتصادية لخام النحاس والمعادن المصاحبة في منطقتي التعاقد : الشمالية (خربة النحاس ووادي الجارية بمساحة 61 كم2) والمنطقة الجنوبية (فينان ووادي ضانا بمساحة 45 كم2) وتقع هذه المناطق في محمية ضانا.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن تقوم الشركة بمباشرة العمل بعد توقيع مذكرة التفاهم، ولكن ولحساسية منطقة العمل ووقوعها ضمن حدود محمية ضانا ومن اجل الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي في المنطقة فقد طلبت الجمعية الملكية لحماية الطبيعية من الشركة إعداد دراسة تقييم أثر بيئي أولية وان تقوم بها جهة معتمدة قبل السماح للشركة بدخول منطقة التعاقد ومباشرة اعمال التنقيب والتقييم لخام النحاس. واشترطت الجمعية موافقتها وموافقة وزارة البيئة على الدراسة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies