آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة والثروة المعدنية إن سبب التأخير في استخراج النحاس يعود الى المتطلبات الخاصة بدراسة الأثر البيئي والدراسات الفنية التي استكملت مؤخرا، مشيرا إلى أنه تم استكمال  الأعمال التنقيبية لخام النحاس في المنطقة الشمالية، وتم البدء بأعمال التنقيب والتقييم لخامات النحاس في المناطق الجنوبية تمهيدا لإعداد دراسة الجدوى .

واضاف المصدر ل الاردن24 انه تم  توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الاردنية المتكاملة للتعدين لتقوم خلالها بأعمال التنقيب والتقييم والجدوى الاقتصادية لخام النحاس والمعادن المصاحبة في منطقتي التعاقد : الشمالية (خربة النحاس ووادي الجارية بمساحة 61 كم2) والمنطقة الجنوبية (فينان ووادي ضانا بمساحة 45 كم2) وتقع هذه المناطق في محمية ضانا.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن تقوم الشركة بمباشرة العمل بعد توقيع مذكرة التفاهم، ولكن ولحساسية منطقة العمل ووقوعها ضمن حدود محمية ضانا ومن اجل الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي في المنطقة فقد طلبت الجمعية الملكية لحماية الطبيعية من الشركة إعداد دراسة تقييم أثر بيئي أولية وان تقوم بها جهة معتمدة قبل السماح للشركة بدخول منطقة التعاقد ومباشرة اعمال التنقيب والتقييم لخام النحاس. واشترطت الجمعية موافقتها وموافقة وزارة البيئة على الدراسة.