آخر المستجدات
الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الخارجية: تأمين عودة 70 أردنيا من لبنان الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا!

تساؤلات حول إقامة صلاة “الأضحى” كالمعتاد

الاردن 24 -  
– في الوقت الذي لم تصدر وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قرارا أو تعليمات تنظم إقامة صلاة عيد الأضحى، رجحت مصادر مطلعة إقامة صلاة العيد ضمن نفس التعليمات المخصصة لإقامة الصلاوات حاليا.

وأضافت المصادر، إنه لا يوجد في الوقت الحالي مبرر صحيا لمنع إقامة صلاة العيد حتى اللحظة، مبينة أن الوضع الوبائي بالإضافة للإجراءات الحكومية ساهما في السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد داخل الأردن.

وأكدوا ضرورة التزام المصلين بالإجراءات الوقائية الضرورية، من لبس الكمامات والقفازات والتعقيم، لافتين إلى ضرورة وقوف أشخاص خارج المسجد لتعقيم المصلين قبل دخولهم للمسجد.

وكان الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات، أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن الوضع الوبائي في الأردن جيد، وبمقارنته مع دول الإقليم فالوضع في الأردن هو الأفضل.

وقال عبيدات إن هذا الوضع الوبائي الجيد غير مفاجئ، مؤكدا أنه لا مشكلة في حال تسجيل إصابة أو اثنتين في الأيام القادمة.
وأضاف، ان الإجراءات التي يتخذها الأردن تضمن بقاء الوضع الوبائي الحالي، حتى في حال تسجيل عدد قليل من الإصابات.
وعن عيد الأضحى، قال عبيدات، إن فرق التقصي على أهبة الاستعداد لهذه المرحلة، والتي تعتمد بشكل كبير على اللجان، مضيفا ان خلال فترة العيد ستكون العينات، الفحوصات العشوائية أقل من المعتاد.

يشار ان وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قررت في بداية حزيران (يونيو) الماضي فتح المساجد وإقامة الصلاة فيها، بعد أكثر من شهرين من إغلاقها في خطوة اتخذتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارة حينها كبار السن والأطفال ومن لديهم أعراض مرضية أن يتجنبوا الصلاة في المساجد، حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، والالتزام بالكمامة والقفازات وإحضار سجادة صلاة خاصة لكل مصل عند الحضور للمساجد، خاصة ان بعض المساجد لن يكون فيها سجاد.

ومع فتح المساجد شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سببا لنقل العدوى، وضرورة فتح المساجد قبل نصف ساعة من موعد الصلاة واستقبال ما نسبته 50 % من سعة المسجد تحقيقا لفكرة التباعد، وفي حال امتلاء المسجد سيتم استخدام الساحات الخارجية، كما يمكن استخدام ساحات المدارس لإقامة الصلاة عند الحاجة لذلك.

يشار الى ان عددا غفيرا من المواطنين في إحدى محافظات المملكة أقاموا صلاة عيد الفطر الماضي في إحدى الساحات في المحافظة، وقد تمت ملاحقتهم لمخالفتهم اوامر الدفاع.الغد
 
 
Developed By : VERTEX Technologies