آخر المستجدات
النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك

الاردن 24 -  
في زمن الكورونا.. فرضت التكنولوجيا نفسها على مختلف نواحي الحياة، حتى شملت التظاهرات الاحتجاجية، وتنظيم الفعاليات المطلبية عن بعد، عبر استخدام منصات الإنترنت، والتطبيقات المخصصة لعقد الاجتماعات عند بعد، كتطبيق "زوم".

العاملون في جامعة العلوم والتكنولوجيا نظموا مساء أمس تظاهرة إلكترونية، عبر تطبيق "زوم" احتجاجا على قرار جامعة اليرموك، المتعلق بإلغاء المعاملة التفضيلية لأبنائهم الدارسين في مدارسها النموذجية، مطالبين بالتراجع عن هذا القرار، الذي يتجاوز عرفا ترسخ منذ عقود.

وكانت جامعة اليرموك قد قررت إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء العاملين في العلوم والتكنولوجيا، والتي كانت تمنحهم خصومات من رسوم مدارسها بنسبة تتجاوز ال 50٪، وذلك بحجة تراكم الخسائر، وارتفاع كلفة التدرس.

قرار اليرموك في واقع الأمر يعني زيادة الرسوم إلى نحو ثلاثة أضعاف، حيث ستصل إلى 1350 دينار، في حين أن رواتب العاملين في العلوم والتكنولوجيا تتراوح ما بين 500_ 600 دينار.

وفي المقابل، تقول جامعة العلوم والتكنولوجيا إنها مازالت تعامل أبناء العاملين في اليرموك باعتبارهم أبناء عاملين، فيما يتعلق بالدراسة في مختلف التخصصات، منوهة بضرورة الحفاظ على أسس المعاملة بالمثل.

وقد أعرب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا، د. سالم بركات، باسم المشاركين، عن أملهم برئيس مجلس أمناء جامعة اليرموك، د. خالد العمري، ورئيسها د. زيدان كفافي، بالتراجع عن هذا القرار.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies