آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

"تنظيم النقل" تعلن عن مشروع لصيانة مواقف نقل الركاب وتركيب 145 مظلة في جرش

الاردن 24 -  
اعلن مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل الدكتور بشار العمري اليوم الثلاثاء، انه تم طرح عطاء لمشروع إنشاء وتنفيذ وتقديم كل ما يلزم من اعمال مدنية ومعمارية لإقامة 145 مظلة لمواقف التحميل والتنزيل للركاب في محافظة جرش/ خطوط النقل الحضري، وصيانة البنية التحتية لمشروع النقل الحضري في محافظة جرش.
وقال العمري في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه تم احالة عطاء تنفيذ تلك المظلات ضمن مشاريع الهيئة لتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي وسائط النقل العام، مبينا ان المشروع هو عبارة عن إنشاء مواقف تحميل وتنزيل الركاب على خطوط النقل العام على شكلين الاول عبارة عن مواقف على شكل شاخصة موقف باص وبجانبها مقعد، والثاني مواقف على شكل مظلة من هيكل معدني من "التيوبات" وتكون مغطاة بواسـطة الحديد والزجاج ومضاءة بالطاقة الشمسية.
واضاف، انه فيما يتعلق بعطاء تجهيز مركز مراقبة وتوريد كاميرات المراقبة في مراكز الانطلاق والوصول، فان المشروع قيد الاجراء تمهيدا للطرح والاحالة، موضحا انه سيتم توزيع الحافلات على الخطوط المزدحمة في ساعات الذروة وتوفير الامان لمستخدمي النقل العام واحكام المراقبة على مشغلي الحافلات لضمان تقديم مستوى اعلى من جودة الخدمات المقدمة لمستخدمي النقل العام.
وافاد العمري، بان المشروع يتضمن تصميم وبناء وتشغيل نظام مركزي لتتبّع وإدارة أجور متكامل ذي قابلية للتشغيل المتبادل عن طريق توريد وتركيب وتشغيل أجهزة دفع وتتبّع على الباصات المشمولة بالمرحلة الاولى (خطوط محافظة جرش والجامعات الرسمية التي تتلقى الدعم الحكومي) وإدارة وتشغيل وإدامة النظام لمدة 5 سنوات، بالإضافة الى إدارة وتشغيل نظام المقاصة المالية بالإضافة الى بيع وتوزيع بطاقات الدفع الالكتروني.
وعلى صعيد اخر، اشار العمري الى ان مشروع إنشاء المظلات المعدنية لمواقف التحميل والتنزيل للركاب على مسارات خطوط النقل الحضري في محافظة الزرقاء ولواءي سحاب والموقر قيد الاجراء والطرح والاحالة، حيث يتضمن المشروع انشاء وتنفيذ وتقديم كل ما يلزم من اعمال مدنية ومعمارية لإقامة مظلات معدنية لمواقف التحميل والتنزيل للركاب على مسارات خطوط النقل الحضري في محافظة الزرقاء بواقع 40 مظلة، و50 مظلة في لواءي سحاب والموقر.
-- (بترا)