آخر المستجدات
ترامب: سأنشر قوات الجيش في المدن إن فشلت السلطات في وقف العنف جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل
عـاجـل :

جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان

الاردن 24 -  
أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي، مشيرا الى أن هذه قراءات أولية والامور قد تختلف من يوم الى اخر.

وقال جابر في مداخلة له عبر "العربية الحدث”، إن معظم الحالات بدأت تكون في عائلات فقط، ما يعني أن الانتقال يكون محلياً، والخطر المباشر يكون على العائلة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

وأضاف أن اكتشاف تجمعات الاصابات نتيجة جهود فرق التقصي الوبائي، والحالات مسيطر عليها بشكل عام وهي متفرقة هنا وهناك، والأعداد الكبيرة بالاصابات كانت لعائلات.

ووجه جابر رسالة للمواطنين "عندما لا تنتبه أنت تؤذي عائلتك أيضاً”، مؤكداً أن معظم الجهد على المواطن فالحكومة جهزت كل ما تستطيع وفرض حظر التجول، و90% من الأردنيين ملتزمون ولكن هناك قلة قليلة لا تلتزم وتضع عائلتها والوطن والمواطن بخطر، ولكن الأمور مسيطر عليها حالياً وعدد الخروجات تفوق أو تساوي عدد الدخولات.، مسمياً الحالة بالاستقرار الوبائي.

وأشار إلى أن على العائدين من الخارج أو المخالطين للمصابين الاتصال مع وزارة الصحة لاجراء الفحوصات لهم.

وشدد جابر على أنه بدون شك كانت الخطة تعطيل الجامعات والمدارس ودور العبادة ووقف التجمعات لنعرف أي نحن، وحاليا العطلة مستمرة لغاية 15 نيسان، وهناك خطط للفتح التدريجي للعديد من القطاعات، ولكن الأمر يعتمد على عدد الاصابات، ففي حال زادت الاصابات سيزداد الاغلاق، وفي حال قلت ستقل الاجراءات، وهدفنا



 
 
Developed By : VERTEX Technologies