آخر المستجدات
سيناريو العام الدراسي المقبل: تقسيم الصفوف ومزيج من التعليم الإلكتروني والمباشر واشنطن تنتقد تقريرا أمميا حول عملية قتل قاسم سليماني وفاة خمسيني في مشاجرة جماعية بالمفرق الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا تسجيل 8 حالات شفاء من فيروس كورونا الإفراج عن أحمد عويدي العبادي وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق العضايلة: لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليوم الأربعاء عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟! الشوبكي يوجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية الطاقة: نسخة مكررة.. ولم تتطرق للضريبة المقطوعة! فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد

جامعة الشرق الأوسط تستضيف مدير مشروع التربية الإعلامية

الاردن 24 -  
استضافت جامعة الشرق الأوسط مديرة مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية في المعهد الاعلامي الأردني، المستشارة بيان التل، التي ألقت محاضرة لطلبة كلية الآداب والعلوم، تحت عنوان "وسائل التواصل الاجتماعي في عصر ما بعد الحقيقة".
وتناولت الفعالية، التي حضرتها عميد كلية الآداب والعلوم الدكتورة سلام محادين، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، أهمية دور الصحفي في تغطية الحدث، ومسؤوليته في كيفية نقل الأحداث وتبعاتها بما يتطابق مع أخلاقيات وسلوكيات مهنة الصحافة، مؤكدة على أهمية وعي المواطن في التعامل مع المعلومات المنقولة، سواء من خلال الصحفيين وغيرهم، وعلى اختلاف وسائل النقل، مبينة الحرص على توافر مهارة التحقق من المعلومة ومصدرها.
وتضمنت المحاضرة التعريف بمشروع التربية الإعلامية، الذي أطلقه صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ويهدف إلى بناء قدرات نوعية لدى الشباب الأردني في التعامل مع مصادر المعلومات ووسائل الإعلام، ودعم قدراتهم في التعبير عن الذات وتعزيز شعورهم بالهوية والمشاركة والاعتزاز بالانتماء إلى المجتمع الأردني، وذلك من خلال تمكين الشباب من المهارات الأساسية في التربية الإعلامية والمعلوماتية، والمساهمة في بناء اتجاهات متوازنة في التعامل مع مصادر المعلومات والأخبار تراعي القيم العامة وحقوق الإنسان.
وفي نهاية المحاضرة، أجابت المستشارة التل عن تساؤلات الطلبة واستفساراتهم حول العديد من القضايا التي تدور في فلك الإعلام، ما اضاف لديهم مزيدا من المهارات التي يحتاجونها في مسيرتهم الأكاديمية.

 
Developed By : VERTEX Technologies