آخر المستجدات
مباشر || النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد تتجنب الحديث عن الثلوج الثلاثاء: أمطار غزيرة وحبات برَد التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد
عـاجـل :

جامعة الشرق الأوسط تستضيف مدير مشروع التربية الإعلامية

الاردن 24 -  
استضافت جامعة الشرق الأوسط مديرة مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية في المعهد الاعلامي الأردني، المستشارة بيان التل، التي ألقت محاضرة لطلبة كلية الآداب والعلوم، تحت عنوان "وسائل التواصل الاجتماعي في عصر ما بعد الحقيقة".
وتناولت الفعالية، التي حضرتها عميد كلية الآداب والعلوم الدكتورة سلام محادين، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، أهمية دور الصحفي في تغطية الحدث، ومسؤوليته في كيفية نقل الأحداث وتبعاتها بما يتطابق مع أخلاقيات وسلوكيات مهنة الصحافة، مؤكدة على أهمية وعي المواطن في التعامل مع المعلومات المنقولة، سواء من خلال الصحفيين وغيرهم، وعلى اختلاف وسائل النقل، مبينة الحرص على توافر مهارة التحقق من المعلومة ومصدرها.
وتضمنت المحاضرة التعريف بمشروع التربية الإعلامية، الذي أطلقه صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ويهدف إلى بناء قدرات نوعية لدى الشباب الأردني في التعامل مع مصادر المعلومات ووسائل الإعلام، ودعم قدراتهم في التعبير عن الذات وتعزيز شعورهم بالهوية والمشاركة والاعتزاز بالانتماء إلى المجتمع الأردني، وذلك من خلال تمكين الشباب من المهارات الأساسية في التربية الإعلامية والمعلوماتية، والمساهمة في بناء اتجاهات متوازنة في التعامل مع مصادر المعلومات والأخبار تراعي القيم العامة وحقوق الإنسان.
وفي نهاية المحاضرة، أجابت المستشارة التل عن تساؤلات الطلبة واستفساراتهم حول العديد من القضايا التي تدور في فلك الإعلام، ما اضاف لديهم مزيدا من المهارات التي يحتاجونها في مسيرتهم الأكاديمية.