آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

جامعة الشرق الأوسط تطلق مبادرة لتشجيع وتنمية السياحة الداخلية

الاردن 24 -  
 أطلقت جامعة الشرق الأوسط ، ممثلة بقسم الإدارة السياحية في كلية الأعمال، مبادرة لتنمية السياحة الداخلية، والسياحة العلاجية، والدينية، إضافة لحوسبة مكاتب السياحة و السفر.
وأكدت رئيس قسم الادارة السياحية، الدكتورة سائدة عفانة، أن هذه المبادرة، التي استندت إلى دراسة معمقة من قبل خبراء في القطاع السياحي، تاتي تلبية لرؤية ورسالة جامعة الشرق الاوسط، في خدمة ابناء المجتمع المحلي، والمساهمة في الوقوف إلى جانب قطاع السياحة وما وقع عليه من أضرار بعد جائحة كورونا، تمثلت بتوقف الرحلات السياحية على مستوى العالم، فكان لزاما على المعنيين بالقطاع السياحي الاردني التحرك سريعا، ووضع مجموعة من المبادرات والتوصيات لإنقاذ القطاع السياحي، و تحصينه من وقوع أضرار أخرى عليه، نظراً لأهميته وإعتماد الأردن عليه بشكل كبير.
واعتمدت الدراسة على الطبيعة السوقية و تأثيرها على مكاتب السياحة و السفر، خاصة السياحة العلاجية بسبب ارتباطها المباشر بالسياحة الدينية، فخرج قسم الإدارة السياحية بمجموعة من التوصيات، أهمها، إيجاد نصوص وتشريعات لتنظيم السياحة العلاجية، وإنشاء مجلس خلية أزمة القطاع السياحي، وإلغاء التأشيرات للسياحة العلاجية، وإيجاد صيغة شراكة بين القطاع الصحي ومزودين الخدمات السياحية، إضافة لتوفير التسهيلات لمكاتب الساحة والسفر لاستقطاب الأسواق، ودمج وتأهيل أشخاص من القطاع الطبي في القطاع السياحي .

 
Developed By : VERTEX Technologies