آخر المستجدات
نتنياهو: اتفاقنا مع الإمارات تاريخي وخطط بسط سيادتنا على الضفة مستمرة الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها نتنياهو: أنا ملزم بمسألة الضم ولن أتنازل عن العملية رئيس قسم العناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان: لا نحتمل أخطاء جديدة نحن في غنى عنها باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة العضايلة: نعمل بشكل حثيث على تحسين دخل المتقاعدين العسكريين التربية تنشر رابط نتائج التوجيهي ترامب يعلن عن اتفاق تطبيعي بين الإمارات وإسرائيل تفاصيل الاصابات بكورونا المسجلة في اربد اليوم المستقلة للانتخاب تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 الأمن: لجان تفتيش لمراقبة الأشخاص الذين ينزعون الكمامات بعد دخول المنشآت جابر: تسجيل (10) اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا.. ويجب على المصلّين الالتزام بالتعليمات العضايلة: لا قرار جديد بتمديد ساعات الحظر أو الحظر الشامل.. ورقابة صارمة على مخالفي أمر الدفاع 11 وزير الأوقاف يعمم بالالتزام بالتباعد بين المصلّين.. ويحذّر من مخالفة التعليمات المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة أبو عاقولة لـ الاردن24: أفرغنا جميع البضائع من مركز جابر.. ويجب حماية العاملين في التخليص الحوارات: الحسين للسرطان ليس بؤرة لكورونا.. وبعض المؤسسات تضرّ بسمعة المركز وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي تجار القرطاسية: عزوف عن التجهيز لعودة المدارس في ظل الاصابات الجديدة بفيروس كورونا الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما

جامعة الشرق الأوسط تنظم دورة في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي

الاردن 24 -  
نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الشرق الأوسط، دورات تدريبية في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي (SPSS)، على ثلاث مراحل، المبتدئ والمتوسط والمتقدم، استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية، بهدف تمكينهم في مجالات البحث العلمي.
وبين رئيس قسم البحث العلمي في العمادة الدكتور أحمد طبية، أن أهداف الدورة هي زيادة كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية في مجال كتابة الأبحاث العلمية المحكمة، وطريقة أختيار المجلة العلمية المناسبة لنشر الأبحاث كل في مجاله وضمن اختصاصه، فيما ينصب اهتمام هذه الدورات على الجانب التوعوي في كيفية أختيار المجالات العلمية المناسبة لتخصص الباحث، والتدريب على كيفية استخدام برامج الإحصاء المتعددة، واكتساب مهارات التوثيق البحثي.
وتضمنت الدورة، التي قدمها الدكتور باسل أبو فودة، تعريف المتدربين في كيفية إستخدام برنامج SPSS، وتحليل البيانات الفعلية باستخدام الأساليب الإحصائية المختلفة، وتطوير لغة مشتركه بين المتدربين بالمفاهيم والمصطلحات الإحصائية المختلفة، والتدريب على كيفية قراءة وتفسير مخرجات التحليل، على أن يتم من خلال هذه الدورة التركيز على الجانب النظري والجانب التطبيقي.
ومن الجدير بالذكر أن عمادة البحث العلمي تطمح مستقبلا إلى إنشاء مركز أبحاث متخصص يقدم خدمات لطلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية من جامعة الشرق الأوسط ومن خارجها، حيث يقوم المركز على تبني المشاريع البحثية والعمل على تطويرها للإرتقاء بها عالميا.

 
Developed By : VERTEX Technologies