آخر المستجدات
وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا مصدر يوضح حول دعم الخبز.. والصرف للموظفين والمتقاعدين على رواتبهم رفض تكفيل المعتقل بشار الرواشدة.. وتساؤلات حول سبب عدم حضوره الجلسة الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات
عـاجـل :

جامعة الشرق الأوسط تنظم دورة في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي

الاردن 24 -  
نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الشرق الأوسط، دورات تدريبية في القراءة الإحصائية والتحليل الكمي (SPSS)، على ثلاث مراحل، المبتدئ والمتوسط والمتقدم، استهدفت أعضاء الهيئة التدريسية، بهدف تمكينهم في مجالات البحث العلمي.
وبين رئيس قسم البحث العلمي في العمادة الدكتور أحمد طبية، أن أهداف الدورة هي زيادة كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية في مجال كتابة الأبحاث العلمية المحكمة، وطريقة أختيار المجلة العلمية المناسبة لنشر الأبحاث كل في مجاله وضمن اختصاصه، فيما ينصب اهتمام هذه الدورات على الجانب التوعوي في كيفية أختيار المجالات العلمية المناسبة لتخصص الباحث، والتدريب على كيفية استخدام برامج الإحصاء المتعددة، واكتساب مهارات التوثيق البحثي.
وتضمنت الدورة، التي قدمها الدكتور باسل أبو فودة، تعريف المتدربين في كيفية إستخدام برنامج SPSS، وتحليل البيانات الفعلية باستخدام الأساليب الإحصائية المختلفة، وتطوير لغة مشتركه بين المتدربين بالمفاهيم والمصطلحات الإحصائية المختلفة، والتدريب على كيفية قراءة وتفسير مخرجات التحليل، على أن يتم من خلال هذه الدورة التركيز على الجانب النظري والجانب التطبيقي.
ومن الجدير بالذكر أن عمادة البحث العلمي تطمح مستقبلا إلى إنشاء مركز أبحاث متخصص يقدم خدمات لطلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية من جامعة الشرق الأوسط ومن خارجها، حيث يقوم المركز على تبني المشاريع البحثية والعمل على تطويرها للإرتقاء بها عالميا.