آخر المستجدات
الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الخارجية: تأمين عودة 70 أردنيا من لبنان الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا!

جامعة الشرق الأوسط توقع اتفاقية تمويل مشروعين بحثيين موجهة للتعامل مع فيروس كورونا

الاردن 24 -  
 وقعت جامعة الشرق الأوسط، اتفاقية تمويل مشروعيها البحثيين، من أصل خمسة بحوث، تم اختيارها من جانب مديرية صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قدمت لنيل الدعم من الصندوق، خلال الدورة البحثية الاستثنائية والموسومة "فيروس كورونا في الأردن: الآثار والحلول".

جاء ذلك خلال مشاركة جامعة الشرق الاوسط في الحفل الذي أقامته مديرية صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور ومدير مديرية الصندوق بالوكالة الدكتور وسيم هلسة، بمناسبة التوقيع على اتفاقيات تمويل مشروعات بحثية علمية، قدمت لنيل الدعم من الصندوق، نالت جامعة الشرق الأوسط منها الدعم لمشروعين بحثيين.

ووقع الاتفاقية عن المشروع الأول، الباحث الرئيس، رئيس جامعة الشرق الأوسط بالوكالة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، والموسوم بـ"الكشف عن المرض الحاد لدى مرضى فيروس الكورونا 2019 في الحجر المنزلي باستخدام الحساسات القابلة للارتداء (الملبوسة)، وتقنية انترنت الأشياء"، والذي تناول فيه قطاع الهندسة والتكنولوجيا النانوية والحيوية.
كما ووقع اتفاقية المشروع الثاني، الباحث الرئيس، مدير وحدة حاضنة الأعمال في مركز الابتكار وريادة الأعمال،السيد علي الغصين، وتناول فيه محاور العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وحمل عنوان "دور الشركات خلال الأزمة في التخفيف من الأثر السلبي على الاقتصاد من خلال استغلال المعرفة والموارد لدى الشركات”.

وكانت لجنة إدارة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قررت اختيار ودعم خمسة مشاريع بحوث، من بينها بحثين مقدمين من جامعة الشرق الأوسط، وذلك من أصل ثمانية وخمسين بحثا، موجهة للتعامل مع فيروس كورونا، تقدمت للصندوق من باحثين موزعين على عشرين جامعة أردنية حكومية وخاصة، قامت لجان الصندوق المختلفة العلمية منها والأكاديمية، بدراستها واختيار الأنسب منها.


 
Developed By : VERTEX Technologies