آخر المستجدات
عبيدات يكشف تفاصيل حالة الوفاة الثالثة بفيروس كورونا: أعطي دواء الهيدروكسي كلوروكين العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الاردن: وفاة جديدة بالكورونا .. وتسجيل (13) اصابة جديدة بالفيروس الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء الملك يوجه بمراقبة الأسعار ومواصلة اجراء الفحوصات.. ومنع التجاوز على القانون اربد: اجراءات احترازية على بنايتين يقطنها طلبة عرب بعد معلومات عن اصابتهم بفيروس كورونا لا أخاف على وطني إلا من هؤلاء! أسطورة غزة وهواة الإعلام وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة والعاملين في المساجد: أعلم حجم الألم.. لكننا مضطرون لذلك العضايلة ينفي تسجيل أي اصابة بالكورونا في الطفيلة.. ومبادرة لتمكين المواطنين من قضاء أوقاتهم في حظر التجول ميناء العقبة: مخزون الغذاء والدواء الاستراتيجي مطمئن مجلس الافتاء يوضح حكم تغسيل الميت المصاب بفيروس كورونا الطاقة لـ الاردن24: آلية خاصة للتعامل مع فواتير الكهرباء.. ولن يتمّ جمع استهلاك شهرين معا حملة غاز العدو احتلال: جائحة الكورونا فرصة ذهبية لن تتكرر المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب
عـاجـل :

حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أثارت حادثة انقلاب حافلة نقل طلبة الجامعة الهاشمية وما نتج عنها من وفاة الطالبة في السنة الرابعة تخصص لغة انجليزية، قمر الجعبة، سيلا من الاسئلة حول ممارسات سائقي الحافلات وتعاملهم مع الشارع، ودور الأجهزة الرسمية في ضبط تجاوزات السائقين، وخاصة الحافلات الكبيرة.

وبحسب مصادر أمنية وطلابية، فإن تقرير التحقيق المروري أشار إلى أن سبب الحادث تلخّص بعدم اعطاء الأولوية ومخالفة قواعد المرور من قبل حافلة نقل طلبة جامعة خاصة أخرى، بشكل دفع سائق حافلة الهاشمية لمحاولة تفاديه، ما أدى إلى انقلاب حافلة طلبة الجامعة الهاشمية ووفاة الطالبة.

ودعا الطلبة الجامعة والحكومة للعمل على حلّ مشكلة الحافلات التي عانوا منها منذ عدة سنوات.

وطالب مواطنون بعد هذا الحادث المفجع الذي راح ضحيته طالبة في مقتبل العمر الحكومة بتكثيف رقابتها على الحافلات التي تقل الطلبة والمواطنين، وتشديد القيود على مسيرها والعاملين عليها.

وتؤشر الحادثة على ضرورة اعادة النظر بمشكلة النقل الجامعي بحيث يراعي كافة شروط السلامة العامة حتى لا يصبح الطلبة ضحايا الحوادث المرورية اثناء التنقل من محافظة إلى أخرى لتلقي التعليم، وتوفير عدد كافٍ من الحافلات يستوعب الطلبة دون حاجة لتحميل أعداد اضافية، وتغليظ العقوبات على مرتكبي المخالفات.

ونتساءل هنا، هل تقوم الجهات المختصة ممثلة بوزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وادارة السير المركزية ودائرة ترخيص المركبات بالكشف على تلك الحافلات ومعرفة مدى مطابقتها لشروط السلامة العامة وهل يتم تحديثها أيضا.

الاردن24 حاولت من جانبها التواصل مع مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري، المهندس صلاح اللوزي، إلا أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies