آخر المستجدات
كتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة اليوم الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا
عـاجـل :

حمادة يدعو لتبسيط إجراءات منح التراخيص بقطاع الغذاء

الاردن 24 -  
التأم في غرفة تجارة الاردن اجتماع مساء امس، لبحث آليات تبسيط الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص في قطاع التصنيع الغذائي وتحقيق التكامل بين ادوار جميع الجهات المعنية، وذلك ضمن مشروع اصلاح منظومة التراخيص القطاعية الذي تقوم به ادارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء. ويهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، إلى اصلاح وتطوير منظومة تسجيل وتراخيص القطاع الغذائي من خلال تقييم المنظومة التشريعية والمؤسسية المتعلقة بقيام الجهات الحكومية والبلديات المعنية بإصدار الشكليات المختلفة (رخصة، تصريح، موافقة، اذن اشغال).

ويأتي المشروع في سياق العمل الحكومي الجاد لزيادة الكفاءة والفعالية والشفافية والقدرة في التعامل مع المستثمرين واصحاب الاعمال وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة.

وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة الذي ترأس الاجتماع: إن عقد الاجتماع الذي شاركت فيه فاعليات تمثل القطاعين الحكومي والخاص، يهدف إلى مناقشة آليات تبسيط منح التراخيص للقطاع الغذائي بعيدا عن البيروقراطية والاجراءات المعقدة، مشددا على ضرورة توحيد الجهات الرقابية على المنشآت الغذائية والعمل على تحديد اولويات التطوير ووضع خطة عمل شمولية لتبسيط اجراءات منح التراخيص.

واضاف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان تبسيط اجراءات منح التراخيص تتطلب تفعيل النافذة الاستثمارية بحيث تكون هي المرجعية الوحيد لتقديم الطلبات والحصول على الموافقات وتوفير معلومات كاملة عن متطلبات الحصول على تراخيص؛ تفاديا لحدوث مخالفات مستقبلا.

واشار إلى ان قطاع المواد الغذائية يعاني حاليا من تعدد الجهات الرقابية التي تقوم بالتفتيش والرقابة عليه ما يرتب عليها كلفا مالية اضافية ويعطل مصالحها، مبينا ان قطاع الصناعات الغذائية يعد من اهم القطاعات التي تلعب دورا في الحفاظ على استقرار الامن الغذائي بالمملكة.
بترا