آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

حمادة يدعو لتبسيط إجراءات منح التراخيص بقطاع الغذاء

الاردن 24 -  
التأم في غرفة تجارة الاردن اجتماع مساء امس، لبحث آليات تبسيط الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص في قطاع التصنيع الغذائي وتحقيق التكامل بين ادوار جميع الجهات المعنية، وذلك ضمن مشروع اصلاح منظومة التراخيص القطاعية الذي تقوم به ادارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء. ويهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، إلى اصلاح وتطوير منظومة تسجيل وتراخيص القطاع الغذائي من خلال تقييم المنظومة التشريعية والمؤسسية المتعلقة بقيام الجهات الحكومية والبلديات المعنية بإصدار الشكليات المختلفة (رخصة، تصريح، موافقة، اذن اشغال).

ويأتي المشروع في سياق العمل الحكومي الجاد لزيادة الكفاءة والفعالية والشفافية والقدرة في التعامل مع المستثمرين واصحاب الاعمال وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة.

وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة الذي ترأس الاجتماع: إن عقد الاجتماع الذي شاركت فيه فاعليات تمثل القطاعين الحكومي والخاص، يهدف إلى مناقشة آليات تبسيط منح التراخيص للقطاع الغذائي بعيدا عن البيروقراطية والاجراءات المعقدة، مشددا على ضرورة توحيد الجهات الرقابية على المنشآت الغذائية والعمل على تحديد اولويات التطوير ووضع خطة عمل شمولية لتبسيط اجراءات منح التراخيص.

واضاف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان تبسيط اجراءات منح التراخيص تتطلب تفعيل النافذة الاستثمارية بحيث تكون هي المرجعية الوحيد لتقديم الطلبات والحصول على الموافقات وتوفير معلومات كاملة عن متطلبات الحصول على تراخيص؛ تفاديا لحدوث مخالفات مستقبلا.

واشار إلى ان قطاع المواد الغذائية يعاني حاليا من تعدد الجهات الرقابية التي تقوم بالتفتيش والرقابة عليه ما يرتب عليها كلفا مالية اضافية ويعطل مصالحها، مبينا ان قطاع الصناعات الغذائية يعد من اهم القطاعات التي تلعب دورا في الحفاظ على استقرار الامن الغذائي بالمملكة.
بترا