آخر المستجدات
الرزاز يستعرض إنجازات الحكومة في رياض الأطفال ومشروع الباص السريع التربية تقترح ثلاثة جداول امتحانات لاستفتاء طلبة الثانوية العامة الأحد الرزاز: التزمنا بتوفير 30 ألف فرصة عمل.. ونطمح بتوفير 45 ألف فرصة إضافية ثلاث أسابيع على إضراب المعتقل المشاقبة تقرع ناقوس الخطر.. وحراك بني حسن يعلن التصعيد الكيلاني للأردن 24: مخزون الأدوية يزيد عن حاجة المواطنين ولدينا بدائل لكافة الماركات الاردن ٢٤ تنشر اسماء ٦٠٠ ضابط استحقوا الاسكان العسكري الكباريتي يسأل عن استعدادات الحكومة اقتصاديا لمواجهة انتشار الكورونا في العالم الحكومة لم تناقش اجراء اية تعديلات على قانون الانتخاب ونظام توزيع الدوائر جدول تشكيلات قريب للوظائف القيادية الشاغرة في وزارة التربية البطاينة ل الاردن ٢٤: لا نتدخل في اختيار الجانب القطري للكفاءات الاردنية كتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة اليوم الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية
عـاجـل :

خبراء تصريحات وزيرة الطاقة بعدم تأثير استيراد النفط العراقي على أسعار المشتقات النفطية تخالف الحقيقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن خبراء تصريحات وزيرة الطاقة هالة زواتي بأن استيراد النفط من العراق لن يخفض أسعار المحروقات في المملكة. 

وقال الخبراء إن هذه التصريحات تخالف الواقع والحكومة تريد أن تستفيد من فرق السعر لخزينة الدولة ولاتريده أن ينعكس على أسعار المشتقات النفطية بالمملكة بحيث يستفيد منه المواطنون. 

وحول ذلك قال الخبير والمحلل الاقتصادي خالد الزبيدي إن الحكومة تريد أن تستفيد من فارق السعر دون أن ينعكس ذلك على المواطنين بشكل مباشر مشيرا إلى أن تبريرات الوزارة حول ارتفاع أجور النقل غير مقنعة. 

وبين الزبيدي ل الأردن 24 أن المسافة من محطة التكرير في بيجي إلى الزرقاء هي نفسها من العقبة إلى الزرقاء أي أن الوزارة تقوم بتوفير أجور نقل البواخر وكلف التأمين والتفريغ وغيرها. 

وقال إن النفط العراقي من النوعية الجيدة وله جودة مميزة والمصفاة استخدمته لمدة عشرين عاما ولا نعلم ما الذي اختلف في زمن الوزيرة زواتي مشيرا إلى أن الفرق 16 دولارا سيكون ربحا صافيا للحكومة خلاف الضرائب والرسوم الأخرى.

من جانبه استهجن الخبير في مجال الطاقة عامر الشوبكي تصريحات وزيرة الطاقة هالة زواتي حول عدم مساهمة النفط العراقي بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالمملكة. 

وأضاف الشوبكي ل الأردن 24 أن تصريحات الوزيرة يجب أن تكون مغايرة تماما وهي تجانب الحقيقية وفيها مغالطات ولم تعكس الواقع مشيرا إلى أن الاتفاقية تضمنت أسعار النفط بأقل من الأسعار العالمية ب 16 دولارا وهذا كافٍ للتأثير على أسعار المشتقات. 

وقال إن الكمية المستوردة تمثل 7% من مجمل احتياجات المملكة ويجب أن تنعكس على الأسعار مشيرا إلى أن أجور النقل بالبحر والتخزين بالعقبة والنقل من العقبة إلى المصفاة تعادل قيمة النقل من العراق للأردن.