آخر المستجدات
خرائط الضم على طاولة جيش الاحتلال والشاباك منذ شهرين الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام مسيرة حاشدة بغزة رفضا لـ"الضم" ودعوات لانتفاضة جديدة عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

خريجو العلوم السياسية يطالبون بتعيينهم في التربية.. والناصر لـ الاردن24: طلبنا تقنين القبول

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا خريجو تخصص العلوم السياسية تنصل وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية من قرار مجلس الوزراء القاضي بتعيينهم لتدريس مادة التربية الوطنية.

وقال الخريجون لـ الاردن24 إن الآلاف من دارسي تخصص العلوم السياسية ينتظرون فرصة التعيين، نظرا لمحدودية التعيينات في وزارة الخارجية والدوائر الرسمية الأخرى، ولا يوجد سوى وزارة التربية والتعليم لاستيعاب الخريجين من خلال تدريس التربية الوطنية.

وطالبوا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالتدخل في حلّ قضيتهم والايعاز بتعيينهم في وزارة التربية والتعليم نظرا لتنصل كافة الجهات من قرار مجلس الوزراء.

ومن جانبه، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن الديوان قام بتعيين عدد محدود من الخريجين في وزارة التربية والتعليم العام الماضي وتم وقف التعيينات العام الحالي بقرار من مجلس الوزراء.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 إن أعداد الخريجين في تخصص العلوم السياسية كبيرة جدا، وهو من التخصصات الراكدة، وتم الطلب من وزارة التعليم العالي تقنين القبول بهذا التخصص في الجامعات الاردنية نظرا لتراكم أعداد خريجيه.

وقال إن التعيينات في السلك الدبلوماسي لهذا التخصص يكون من خلال النظام الخاص في وزارة الخارجية ويكون عبر الوزارة نفسها وعلى نظام التقديم المباشر.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies