آخر المستجدات
بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان!

التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

الاردن 24 -  
ناقش وزير التربية والتعليم في اجتماع مرئي عقد اليوم الخميس، مع مديري التربية والتعليم مجريات سير امتحان الثانوية العامة ليوم أمس.

وثمن دور جميع القائمين على إدارة الامتحان العام من الوزارة ووزارة الصحة والأمن العام وهيئة شباب كلنا الأردن والبلديات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

واستعرض الدكتور النعيمي الملاحظات التي وردت للوزارة وتم رصدها لاسيما في زمن الامتحان وتأخر استلام بعض الطلبة لأوراق الامتحان لبعض الوقت، اضافة الى الخلل المطبعي في ترتيب عدد محدود من ورقة النموذج 2 من امتحان الرياضيات للفرع الأدبي.

وبين أن هذا النموذج ستتم من خلاله مطابقة إجابات الطلبة على ورقة الأسئلة وورقة القارئ الضوئي وهو إجراء معتمد يشمل كافة المباحث الأخرى كما تم الايعاز بإضافة 10 دقائق إضافية لكل ورقة امتحانية.

وأكد الدكتور النعيمي، أهمية متابعة كل الملاحظات حول الامتحان والتعامل معها بشكل فوري واتخاذ القرار المناسب بشأنها بالتنسيق مع الوزارة، والاستفادة من التغذية الراجعة بشأنه والحرص على توفير الاجواء الامتحانية اللازمة للطلبة داخل قاعات ومراكز الامتحان.

وكان امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، بين ان نحو 2000 ورقة امتحان رياضيات في الفرع الادبي ظهر فيها خطأ في تسلسل الفقرات، ما اوجد اشكالا في نقل الإجابات على ورقة القارئ الضوئي لدى الطلبة.

كما أكد ان الوزارة ستعمل على حل هذا الخلل في طباعة هذه الاوراق، عبر تصحيحها يدويا ومقارنتها مع التصحيح الالكتروني على الماسح الضوئي، وبما يضمن حق الطلبة وعدم ضياع اية علامة لهم.
 
Developed By : VERTEX Technologies