آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة

الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين

الاردن 24 -  
قالت رئيسة اللجنة المركزية للبعثات والدورات، أمين عام ديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي، إن الديوان يعمل حالياً على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين وفقاً لأحكام الفصل 15 من نظام الخدمة المدينة المعمول به.

وأضافت  ، اليوم الاثنين، أن الترتيبات والإجراءات اللاحقة ستكون مرتبطة بالوباء وآثاره بالنسبة للدول المانحة.
وأشارت إلى أن الديوان قام خلال فترة إعلان أمر الدفاع بتعطيل الدوائر والمؤسسات الرسمية بحصر جميع الحالات الوظيفية، التي ظهرت نتيجة للحظر ومنع التنقل وتعميمها على الدوائر الحكومية كافة.

اقرا ايضا:توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل
 


وبينت أن الحصر جاء لغايات تسيير شؤون الوظيفة العامة، خلال الوباء والحفاظ على حقوق العاملين في جهاز الخدمة المدنية، وضمان تكاملية القرارات، ومن ضمنها حالات الموظفين الموفدين في بعثة أو دورة تدريبية، لافتة إلى أن الموظف، الذي أنهى متطلبات الحصول على مؤهل علمي ودورة تدريبية قبل إعلان العطلة الرسمية ولم يتسن للجنة المركزية للبعثات والدورات إصدار قرار انتهاء ابتعاثه، اعتبر على رأس عمله في دائرته اعتباراً من اليوم التالي لانتهاء بعثته، وستقوم اللجنة بإصدار القرار لاحقاً، على أن يكون الموظف قد التحق فعلياً بعمله مباشرة بعد زوال الأسباب والظروف المانعة.

اقرا ايضا:الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه

وحول الموظفين، الذين انتهت مدة بعثتهم ولم ينهوا متطلبات الحصول على المؤهل العلمي، أوضحت البلبيسي، أن بعثة الموظف في هذه الحالة اعتبرت ممدة تلقائياً حتى تاريخ بداية الدوام الرسمي للدوائر، التي كانت مشمولة بقرار التعطيل وستقوم اللجنة المركزية للبعثات والدورات بإصدار القرار المناسب مع الأخذ بعين الاعتبار ظروف الموفد في الدولة الموفد إليها، وذلك بناء على استدعاء قدمه الموفد في حينه.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies