آخر المستجدات
النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو
عـاجـل :

ذنيبات يؤكد عدم المساس بحقوق العاملين بالفوسفات والمنصوص عليها بالأنظمة والتشريعات

الاردن 24 -  
اكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، أن جميع حقوق العاملين بالشركة والمنصوص عليها وفق الأنظمة والتشريعات المعمول به حق مقدس ولن تمس باي شكل من الأشكال تحت اي ظرف.

وقال الدكتور الذنيبات، خلال لقاء نظمته اليوم الثلاثاء نقابة العاملين في المناجم والتعدين، انه من حق العاملين على الشركة الحفاظ على هذه المكتسبات بما فيها التأمين الصحي ، والعمل على تحسينها قدر الإمكان و حسب إمكانات الشركة وظروفها.

وأعرب عن تقديره للنقابة وجهود جميع العاملين في مواقع الشركة المختلفة، مؤكد أن النقابة والعاملين ومجلس الادارة والادارة التنفيذية هم جميعا شركاء لخدمة الشركة وحريصون على استمرارها وديمومتها.

و قال إن الشركة تعرضت الى الكثير من الهزات ، غير أنها وبهمة أبنائها استعادت عافيتها و بدأت تنطلق نحو مستقبل اكثر ازدهارا وتميزا.

وعرض رئيس مجلس إدارة الشركة إلى الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتخفيض كلف الإنتاج وضبط النفقات، فيما أشار إلى أبرز التحديات التي تواجه الشركة للسنوات القليلة المقبلة، ومن أبرزها كلف التعدين والنقل والطاقة والمحروقات، مشيرا كذلك إلى العديد من الإجراءات التي اتخذتها الشركة في هذا الإطار.

وحول مستقبل الشركة وخططها المستقبلية، أكد الدكتور الذنيبات أن المستقبل يبشر بالخير للشركة والعاملين فيها، مؤكدا في هذا الإطار أهمية التحول للصناعات التحويلية للمساهمة في وضع الشركة على ارضية صلبة وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الاستفادة المثلى من العمالة الموجودة في الشركة والشركات التابعة والحليفة، والتي تقدر بنحو 4000 موظف من خلال التأهيل والتدريب.

وأشار إلى مذكرات التفاهم التي وقعتها الشركة مع عدد من الجهات لإقامة مصانع لانتاج حامض الفوسفوريك وفلورايد الالمنيوم ، والفسفور الاصفر في عدد من مواقع العمل، بالإضافة إلى تاهيل المجمع الصناعي في العقبة، والتي ستسهم جميعها في تعزيز استقرار الشركة وتخفيض كلف الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل .

و تتوقع الدكتور الذنيبات أن تتجاوز أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي ، نحو 120 بالمئة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2018.

وكان رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة، أعرب في بداية اللقاء عن تقديره للجهود التي يقوم بها مجلس إدارة شركة والادارة التنفيذية، مشيدا بقرار مجلس الإدارة الاخير بتوزيع ما نسبته 20 بالمئة أرباح على المساهمين حسب القيمة الاسمية للسهم.

وأكد الفناطسة دعم النقابة لمجلس إدارة الشركة وادارتها التنفيذية في كل الإجراءات المستهدفة ضبط النفقات وتحسين اداء الشركة والمحافظة على حقوق ومكتسبات العاملين.