آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

ذوو الطلبة الأردنيين بالمدارس العربية في غير بلدانها الأصلية: مصير ابنائنا أصبح مجهولا.. والوزارة ترد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب ذوي الطلبة الدارسين بالمدارس العربية في غير بلدانها الأصلية وزارة التربية والتعليم بإعطاء مهلة للطلبة المتواجدين حاليا على مقاعد الدراسة في المدارس العربية بغير بلدانها الأصلية في تركيا وأوكرانيا والسودان.

وقالوا ل الأردن 24 أن هناك 800 طالب متواجدين حاليا في تركيا أصبح مصيرهم مجهولا بعد قرار الوزارة بعدم الاعتراف بالشهادات الصادرة من تلك المدارس.

وأشاروا إلى أن الوزارة قامت مؤخرا بإزالة الاعتراف بتلك المدارس عن موقعها الإلكتروني دون تحديد مصير الطلبة المتواجدين حاليا.

من جانبه قال مدير عام إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة إن الوزارة ستطبق النظام الصادر عنها الخاص بالمدارس العربية في غير بلدانها الأصلية على الطلبة الذين توجهوا للدراسة في تلك المدارس قبل صدور النظام.

وأضاف العجارمة ل الأردن 24 ان النظام نشر بالجريدة الرسمية في شهر حزيران الماضي ولا تستطيع مخالفته بعد نشره وسريانه بشكل رسمي.

وقال إن الوزارة لم تعد تعترف في تلك المدارس الموجودة في غير بلدانها الأصلية ولن تتعامل معها بأي شكل من الأشكال مع التاكيد أنها تعترف بالمدارس الموجودة بالبلد الأصلي.