آخر المستجدات
ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! العضايلة: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى قريباً شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات

الاردن 24 -  

- أصدر مجلس رؤساء الكنائس في الأردن بيانا مساء السبت حول الآلية والتعليمات الجديدة الوقائية قبيل فتح الكنائس يوم الأحد الموافق الموافق 7 / 6 / 2020 المقبل.

وجاء في البيان أن رؤساء الكنائس في الأردن اجتمعوا في مطرانية الروم الأرثوذكس بعمان لوضع الآلية والتعليمات الجديدة قبيل فتح الكنائس أمام المؤمنين، وأنه تماشياً مع قرار الدولة بفتح الكنائس خلال أيام الأحاد أبتداءً من يوم الأحد الموافق 7 / 6 / 2020 قرر رؤساء الكنائس التدابير الإحترازية والوقائية التالية لجميع كنائس المملكة :

  1. الإلتزام بإرتداء الكمامات وتعقيم اليدين عند مدخل الكنيسة قبل الدخول .
  2. تباعد المصلين عن بعضهم البعض داخل الكنيسة على الأقل متر ونصف.
  3. إستبدال تحية السلام أثناء الصلاة بالإنحناء عن بعد .
  4. الطلب من كبار السن والأطفال والمرضى ومن أي شخص يشعر بأي عارض مرضي الصلاة في المنزل .
  5. عدم التجمع قبل وبعد الصلاة أمام مداخل الكنيسة وقاعاتها.
  6. تعليق جميع الفعاليات الرعوية في الكنائس ( لجان السيدات والشبيبة والمجموعات الكشفية ومدارس الأحد ) حتى إشعار أخر.
  7. مدة العظة للأباء الكهنة لا تزيد عن 10 دقائق .
  8. إزالة السجاد من الكنائس وأغطية المقاعد .

كما تباحث المجلس بأمور المراسيم (الأكاليل والعماميد والجنانيز)، ورفع توصيته للحكومة بالطلب للسماح لإتمامها في الكنائس بحضور عدد اقصاه من 30 الى 50 شخص، وطلب مجلس رؤساء الكنائس من الحكومة الموافقة على إقامة القداس الإلهي أيام الجمع كون يوم الجمعة هو يوم عطلة رسمية مما يتيح الفرصة لأبنائنا العاملين المشاركة في الصلوات والخدم.

وفي بداية الإجتماع، قدم رؤساء الكنائس شكرهم المقرون بالدعاء والمحبة لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ولكافة الدوائر والمؤسسات وبالأخص وزارة الصحة والكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص وللجيش العربي الباسل ولكافة الأجهزة الأمنية على عملهم الذي يشهد له أمام العالم أجمع خلال الفترة الماضية والعصيبة التي حلت على البلاد والعالم أجمع من الوباء المستجد كورونا ” كوفيد 19″ .

وفي الختام أوصى المجلس بالإجماع أن هذا الإنجاز والنجاح، يحمل الجميع مسؤولية الإلتزام والتقيد به على كافة الأصعدة، ومن ثم رفع أعضاء المجلس الدعاء الى الله أن يرفع عنا هذا الوباء ويحمي بلدنا الحبيب الأردن وقائده وشعبه من كل مكروه.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies