آخر المستجدات
جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات الزرقاء: وفاة طفل بانفجار قنبلة قديمة وإصابة والده ووالدته وشقيقه استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومة!

رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

الاردن 24 -  
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قدرة الأردن على تجاوز المرحلة الحالية وانتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، مشددا على أهمية الالتزام باجراءات الوقاية للتغلب على الوباء.

وقال الرزاز خلال مقابلته في برنامج ستون دقيقة عبر شاشة التلفزيون الأردني، الجمعة، إن وضع الأردن جيّد جدا مقارنة مع الدول الأخرى في التعامل مع فيروس كورونا.

وتطرق رئيس الوزراء إلى استقالة وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، الخميس، قائلا إن الحكومة والفريق الوزاري تعاهدوا على الشفافية والصراحة وتشخيص أي مشكلة تواجههم ومعالجتها.

وأضاف الرزاز: "في بداية الأزمة، كان لدينا خياران، إما تأخير حظر التجول لغاية وضع الخطط المناسبة لجميع القطاعات الحيوية، أو الدخول في حظر التجول والبدء بوضع الخطط بالتزامن مع ذلك".

وتابع: "اتخذنا قرارنا باصدار تصاريح حركة ورقية، وبما يضمن عدم تأثر القطاعات الحيوية، وقد توقعنا اصدار عشرات الآلاف من التصاريح، كما أننا توقعنا أيضا أن تذهب بعض التصاريح للشخص الخطأ أو تعرضها للتزوير".

وأشار الرزاز إلى أن "وزارة الزراعة كانت أكثر الوزارات التي شهدت وجود تجاوزات"، مبيّنا أن تلك التجاوزات كانت مفهومة لأن الملكيات الزراعية غير منظمة كما هو الحال بالنسبة للشركات والقطاعات التجارية والصناعية.

ولفت إلى أن وزير الزراعة "الذي بذل جهودا كبيرة سابقا" فتح تحقيقا بتوزيع التصاريح، حيث قدم تقريرا أول أمس أقر فيه بوجود أخطاء وتجاوزات في توزيع التصاريح، وقد جرى تحويلها للمدعي العام وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال الرزاز إن الوزير الشحاحدة قد تحمّل المسؤولية الأدبية والأخلاقية وقدّم استقالته من موقعه، لافتا إلى أن الحكومة قامت بتحويل جميع الحالات التي شعرت بوجود تقصير أو تجاوز فيها للمدعي العام وهيئة النزاهة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies