آخر المستجدات
البطاينة ل الاردن ٢٤: لا نتدخل في اختيار الجانب القطري للكفاءات الاردنية كتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة اليوم الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية
عـاجـل :

ربابعة لـ الاردن24: علاوة غلاء المعيشة يجب أن تتساوى للفئات العليا والأولى والثانية.. وتعديل 80% من نظام الخدمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب الممرضين الأردنيين، خالد الربابعة، إن النقابات المهنية وتحديدا الصحية تواجه ضغوطا من الهيئات العامة العاملة في القطاع العام للمطالبة بتحسين أوضاعها المعيشية، مشيرا إلى أن تعديلات نظام الخدمة المدنية يجب أن تتضمن تعديلات جوهرية لتحسين أوضاع الموظفين.

وأضاف الربابعة لـ الاردن24 إن مسودة النظام التي استلمتها النقابات المهنية تتضمن تعديل 80% من نظام الخدمة المدنية، حيث تمت مناقشتها بندا بندا، مشيرا إلى أن هناك تعديلات لن تقبلها الحكومة.

وشدد على ضرورة أن تتساوى علاوة غلاء المعيشة بين الفئات العليا والفئات الأولى والثانية، وأن لا تبقى 200 دينار للعليا في حين أنها 135 للفئات الأخرى، حيث أن المعيشة واحدة ولا تختلف من فئة إلى أخرى.
 
ولفت إلى أن هذا التعديل وحده إذا احتسب الفرق، فسيكلف خزينة الدولة 23 مليون دينار، نظرا لوجود 140 ألف موظف، مشددا على أن النقابات لن تقبل إلا أن يكون النظام منصفا لجميع الموظفين.

وبين ان مهنة التمريض مصنفة على مستوى العالم بأنها ثالث مهنة شاقة ويجب ان يكون هناك تمييز بينها وبين المهن الأخرى.