آخر المستجدات
الحجز التحفظي على اموال نقولا ابو خضر اذا كانت كلفة اقالة حكومة الرزاز حل مجلس النواب ، فبها ونعمت .. تونس.. رئيس منتخب باغلبية ساحقة ..في الليلة الظلماء اطل البدر التصفية الإجبارية لـ " المول للإستثمار" جانبت الصواب وتجاوزت على مواد قانون الشركات اشهار تجمع جديد للمتقاعدين العسكريين.. ومطالبات بمعالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين تراجع اداء المنتخب الوطني.. الحلّ باقالة فيتال واستقالة اتحاد الكرة بني هاني يطالب المصري باطلاع البلديات على القانون الجديد: لا نريد سلق القانون! الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول غدا الخارجية: ظروف اعتقال هبة وعبدالرحمن تحسنت.. واللبدي ما زالت مضربة عن الطعام بحارة يؤكدون لـ الاردن24: السلطات السورية تعيد مركبات أردنية وتمنع دخولها على مبدأ المعاملة بالمثل العمل: 28 مهنة مغلقة ومقيدة أمام العمالة الوافدة بينها الحلاقة والحراسة واعمال البيع النواصرة يتحدث عن اختراق صفحته على فيسبوك.. وموازنة النقابة للعام القادم - فيديو الصحة تطلب من المدينة الطبية تقارير الغنميين لتقييم امكانية زراعة رئة له الأمن يوضح حيثيات الاعتداء على ممرض في الزرقاء: الحراسة عليه لحمايته غرب عمان تردّ دعوى حلّ مجلس نقابة المعلمين فرح يطالب الخارجية باجراءات عملية للافراج عن هبة وعبدالرحمن: أوضاعهم من سيء إلى أسوأ نقابة المعلمين تنتظر اليوم حكما قضائيا بحلّ مجلسها أو ردّ الدعوى المقامة ضده حالة من عدم الاستقرار الجوي وامطار وتحذير من السيول الهجوم التركي هل هو بداية لمرحلة تفتيت الجمهوريات الإسلامية توافق نقابي على صيغة موحدة تُعالج تشوهات "الخدمة المدنية"

ربابعة لـ الاردن24: علاوة غلاء المعيشة يجب أن تتساوى للفئات العليا والأولى والثانية.. وتعديل 80% من نظام الخدمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب الممرضين الأردنيين، خالد الربابعة، إن النقابات المهنية وتحديدا الصحية تواجه ضغوطا من الهيئات العامة العاملة في القطاع العام للمطالبة بتحسين أوضاعها المعيشية، مشيرا إلى أن تعديلات نظام الخدمة المدنية يجب أن تتضمن تعديلات جوهرية لتحسين أوضاع الموظفين.

وأضاف الربابعة لـ الاردن24 إن مسودة النظام التي استلمتها النقابات المهنية تتضمن تعديل 80% من نظام الخدمة المدنية، حيث تمت مناقشتها بندا بندا، مشيرا إلى أن هناك تعديلات لن تقبلها الحكومة.

وشدد على ضرورة أن تتساوى علاوة غلاء المعيشة بين الفئات العليا والفئات الأولى والثانية، وأن لا تبقى 200 دينار للعليا في حين أنها 135 للفئات الأخرى، حيث أن المعيشة واحدة ولا تختلف من فئة إلى أخرى.
 
ولفت إلى أن هذا التعديل وحده إذا احتسب الفرق، فسيكلف خزينة الدولة 23 مليون دينار، نظرا لوجود 140 ألف موظف، مشددا على أن النقابات لن تقبل إلا أن يكون النظام منصفا لجميع الموظفين.

وبين ان مهنة التمريض مصنفة على مستوى العالم بأنها ثالث مهنة شاقة ويجب ان يكون هناك تمييز بينها وبين المهن الأخرى.