آخر المستجدات
وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا مصدر يوضح حول دعم الخبز.. والصرف للموظفين والمتقاعدين على رواتبهم رفض تكفيل المعتقل بشار الرواشدة.. وتساؤلات حول سبب عدم حضوره الجلسة الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات
عـاجـل :

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تؤكد على المضامين الإعلامية لشبكة اليوتيوب

الاردن 24 -  
نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الإعلام بعنوان "أثر المضامين الإعلامية على اليافعين المستخدمين لشبكة اليوتيوب.. دراسة مسحية”، للباحث محمود عبد الرحيم سلوم.
وهدفت الدراسة إلى تقصي أثر المضامين الإعلامية في شبكة اليوتيوب على اليافعين، والوصول إلى أساليب يتم من خلالها الوقاية من سلبيات التعاطي مع هذا النوع من المنصات الإعلامية.
واستخدم الباحث لتحقيق أهداف الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، مستخدما أداة (الاستبانة)، كوسيلة لجمع المعلومات، فيما تم تحليل البيانات من خلال نظام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية، ومن خلال إجراء اختبار مدى الاتساق الداخلي لفقرات أداة الدراسة.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج من أهمها أن غالبية اليافعين يستخدمون التطبيقات الإلكترونية وموقع اليوتيوب في المنزل، كما أنهم يقضون ساعات طويلة على الشبكة بسبب الملل والفراغ ولإضاعة الوقت، فيما أكدت الدراسة أن للظروف المجتمعية للأسرة دورا كبيرا في إقبالهم على شبكة الإنترنت، ومن أبرز التأثيرات الإيجابية والإشباعات المتحققة من استخدام اليافعين لشبكة الإنترنت هو التعرف على أصدقاء جدد من جنسيات مختلفة وتعبئة وقت الفراغ والتسلية، كما أشارت الدراسة إلى دور الأهل في تقديم المساعدة لليافعين أثناء إستخدامهم الإنترنت.
وأوصت الدراسة بضرورة تثقيف اليافعين من خلال الدروس التوعوية، ومن خلال إستخدام الإنترنت بشكل صحيح، والأبتعاد عن المخاطرة، عبر تكثيف وعي الأهل تجاه أولادهم وزيادة إهتمامهم ومراقبتهم، وتعبئة وقت فراغهم إجتماعياً ورياضياً وثقافياً بما يتناسب مع عمرهم، فضلا عن عقد دورات تثقيفية حول مخاطر الإنترنت من قبل المدارس.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عزت حجاب مشرفا ورئيسا، والدكتور كامل خورشيد مراد عضوا داخليا، ومن جامعة الأستاذ الدكتور حاتم سليم العلاونة عضوًا خارجيًا.