آخر المستجدات
خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا الارصاد : انحسار موجة الحر غدا الغاء التقاعد المبكر ابرز تعديلات قانون الضمان الاجتماعي مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر إعلان جدول تكميلية التوجيهي بـ2 تموز منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين
عـاجـل :

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش أثر تكنولوجيا المعلومات على تكامل إدارة سلسلة التوريد في مجموعة المناصير الاردنية

الاردن 24 -  
 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص  الأعمال الالكترونية  في كلية الاعمال بعنوان "أثر تكنولوجيا المعلومات على تكامل إدارة سلسلة التوريد في مجموعة المناصير الاردنية"، للباحث فارس حسام مصاروة.
وهدفت الدراسة إلى معرفة أثر تكنولوجيا المعلومات بأبعادها، المعدات، والبرمجيات، والموارد البشرية، والشبكات، اضافة لقواعد البيانات، على تكامل إدارة سلسلة التوريد، سواء من ناحية الموردين، اوالزبائن، او العمليات في مجموعة المناصير.
واعتمد لباحث على المنهج الوصفي التحليلي في إجراء هذه الدراسة، لتناسبها مع أغراضها، فيما تكون مجتمع الدراسة من مجموعة المناصير في الأردن كدراسة حالة، حيث تم توزيع (276) استبانة على جميع أفراد مجتمع الدراسة، وبلغ عدد الاستبانات الصالحة للتحليل (257) استبانة بنسبة (93.1%).، وتم استخدام عدة أساليب إحصائية تتناسب مع أهداف الدراسة، منها تحليل المسار Path Analysis ، و اختبار (One Sample T-test)، و معامل ثبات أداة الدراسة (Cronbach Alpha).
واظهرت نتائج الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) لتكنولوجيا المعلومات بأبعادها (المعدات، البرمجيات، الموارد البشرية، الشبكات، قواعد البيانات) على تكامل إدارة سلسلة التوريد (الموردون، الزبائن، العمليات) في مجموعة المناصير، وأيضا وجود أثر مباشر ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) أثر للمعدات على تكامل إدارة سلسلة التوريد (الموردون، الزبائن، العمليات) في مجموعة المناصير.
وأوصت  الدراسة بالاستمرار في التعرف على مفهوم تكنولوجيا المعلومات، ووجوب تطبيقها في عمليات المنافسة الحاصلة، وزيادة وعي القيادات الإدارية العليا في مجموعة المناصير بأهمية تكامل سلسلة التوريد، باعتبارها أحد المفاهيم الجوهرية في الإدارة الحديثة، إضافة لضرورة وضع استراتيجيات مرنة تتكيف مع التطورات البيئية المحيطة، وبالشكل الذي يحقق المواءمة ما بين الأنشطة الداخلية للمجموعة وبين متغيرات بيئة أعمالها.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور احمد صالح السكر مشرفا ورئيسا، والدكتور فايز البدري عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور فادي طاهر قطيشات عضوا خارجيا.