آخر المستجدات
ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! العضايلة: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى قريباً شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى

الاردن 24 -  

مهللين مكبرين... دخل الآلاف من المصلين الى المسجد الأقصى المبارك بعد شهرين ونصف على إغلاقه وقاية من فيروس كورونا، وأدوا صلاة الفجر فيه، داعين إلى الله رفع الوباء وحماية الاقصى.


وبدأ توافد المصلين الى الأقصى منذ الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل وانتظروا على أبواب الأقصى حتى حان موعد فتحه أبوابه عند الساعة الثالثة، فدخلوا اليه وهم يرددون التكبيرات والهتافات في الساحات، كما رفعوا العلم الفلسطيني وساروا وصولا الى ساحة المسجد القبلي حيث سجدوا "سجدة الشكر لله".

 

 

 

وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك ان ما بين 3_4 الاف مصل ادوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وانتشروا في مصليات وساحات الأقصى.

وقال الشيخ الكسواني الذي فتح باب حطه حيث انتظر خارجه العشرات من المصلين "امتزجت المشاعر الدموع بالفرحة خلال استقبال المصلين المشتاقين للاقصى، ونحن عهدنا ان يكون الأقصى عامرا بالمسلمين وهذا ما يشتاق اليه المسجد".

 

وشدد الشيخ عمر الكسواني على ضرورة الالتزام بالتدابير والاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، بالتباعد بالصفوف والانتشار في المصليات والساحات ووضع الكمامة والمحافظة على النظافة، والتعاون مع حراس وسدنة الاقصى.

وأضاف ان الموظفين سيقومون بتعقيم مصليات وساحات الأقصى بشكل دائم وقاية للوافدين الى الأقصى.

وأضاف الشيخ :" نعتمد على وعي للتعايش مع الفيروس ولبقاء الاقصى مفتوحا امام المصلين."

الحاج محمود صب لبن قال:" فرحة لا توصف.. بأننا عدنا الى اقصانا، ففي كل يوم كنت اصلي كافة الصلوات في الأقصى، اليوم اعيد فتح ونسال الله ان لا يغلق مجددا، وندعو الجميع الحضور والصلاة الى الأقصى."

السيدة عايدة الصيداوي اخذت بتوزيع السكاكر على الوافدين الى الأقصى قالت:" اليوم هو عيدنا ... بفتح الاقصى والصلاة فيه ... الايام الماضية كانت صعبة للغاية لعدم دخولنا والصلاة في المسجد خاصة ايام الشهر الفضيل.

شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
 
 
Developed By : VERTEX Technologies