آخر المستجدات
السير: الأحد للسيارات ذات الأرقام الفردية في عمان والبلقاء والزرقاء رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات النتائج الاولية لمخالطي مصاب نحلة سلبية الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها

شاهد.. الكاف يتساءل عن الموهبة الخاصة لأبو تريكة

الاردن 24 -  

جدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مدح نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس أفريقيا ثلاث مرات متتالية.

وتحت عنوان أربعاء السحرة، غرد الحساب الرسمي للكاف على تويتر، مادحا مهارات أبو تريكة، ومتسائلا "هل استخدم أي لاعب أفريقي وجه قدمه الخارجي مثل الماجيكو؟"، مع مقطع فيديو لبعض لمساته الساحرة بوجه القدم الخارجي.


 
 

 

ويجيب لاعب منتخب مصر السابق ومحلل كرة القدم سمير صبري، للجزيرة نت عن هذا السؤال بقوله إنه لم ير أفضل من أبو تريكة في استخدام وجه القدم الخارجي في اللعب بالقارة السمراء، مشيرا إلى أنها موهبة نادرة جدا ويذكر أن نجم الأهلي والزمالك السابق رضا عبد العال كان مميزا بها أيضا.

ويضيف صبري أن مرونة مفصل القدم اليمنى لأبو تريكة جعله متميزا بتكنيك فريد في هذه المهارة التي تحتاج توافقا عضليا وعصبيا كبيرا.

ويذكر صبري أن لاعب الأهلي السابق رضا شحاته زامله لفترة بفريق إنبي المنافس بالدوري الممتاز المصري، وكان يتغنى بمهارة استخدام أبو تريكة لمهارة التمرير والتصويب بوجه القدم الخارجي في التدريبات.

وأكد صبري أن كلام شحاته يوضح سر تنمية أبو تريكة لهذه المهارة، وهو أنه كان دائم التدريب عليها في التمرير الدقيق والتصويب أيضا، مع أنه درس في علم تدريب كرة القدم أن باطن القدم هو الطريقة المثلى للتمرير الدقيق.

المصدر:الجزيرة

 
Developed By : VERTEX Technologies