آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة قصيرة جدا بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنعه ويقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود
عـاجـل :

ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أثار قرار وزارة الزراعة الأردنية المتعلق "برفض ادخال أرز بسمتي يحتوي متبقيات مبيدات زراعية أعلى من الحد المسموح به وفرض اعادة تصدير الشحنة" ردود فعل واسعة في الشارع اللبناني، وذلك إثر سماح السلطات هناك بادخال الشحنة التي رفضها الأردن إلى لبنان.

وطالبت تقارير صحفية لبنانية سلطات بلادهم باتخاذ اجراءات تحمي صحة المواطن اللبناني، حيث أن رفض الأردن للشحنة جاء نتيجة احتوائها متبقيات مبيدات بنسبة تضرّ بصحة الانسان، كما طالبت بضرورة اعتماد المواصفة القياسية الأردنية في فحص المتبقيات والتي تصنف على أنها الأكثر حرصا في الشرق الأوسط.

ويمنع الأردن ادخال أي منتج يحتوي على متبقيات المبيدات بواقع حد أقصى ٠٠١% ، في حين تسمح أغلب دول الجوار والاقليم بادخال المحاصيل بواقع متبقيات مبيدات تصل الى ٢% .

وشهدت الاوساط اللبنانية سخط كبير عبر عنه عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي.

يذكر أن وزارة الزراعة أعلنت منذ وقت عن اجراء فحوصات للواردات في مختبراتها التي تجري الفحص على ٤٢٢ مادة متبقيات فعالة، حيث تم اعتماد مختبرات الجمعية العلمية الملكية وبعض مختبرات القطاع الخاص بالاضافة لمختبرات الوزارة، وبما يضمن الحفاظ على صحة المواطن والمستهلك الخارجي، خاصة وأن كل المحاصيل الصادرة تخضع لاجراءات الفحص الى جانب الحملة الوطنية لضبط متبقيات المبيدات التي تراقب المزارع والمحاصيل.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الزراعة أن التجار الأردنيين استجابوا للمعايير الجديدة والحرص على إبلاغ المصدرين الهنود بضرورة تطبيق المواصفة الاردنية المعتمدة حيث يتم حاليا فحص جميع الارساليات الواردة للمملكة.

وبين المصدر ان هناك نية من الجانب اللبناني لترتيب زيارة لوزارة الزراعة الاردنية لتنسيق توأمة حول هذا الموضوع وتوحيد المعايير الرقابية.