آخر المستجدات
بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان!

عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة

الاردن 24 -  
أكد رئيس لجنة الأوبئة، د. نذير عبيدات أننا مازلنا نشهد الموجة الأولى من جائحة كورونا، فيما دخلت بعض الدول في موجة جديدة.

وأشار عبيدات في مقابلة مع التلفزيون الأردني إلى أن هذا الفيروس هو من أصعب التحديات التي مر بها العالم من 100 عام إبان ظهور الانفلونزا الاسبانية، واصفا في ذات السياق أرقام الإصابات والوفيات بالمرعبة.

ونوه بأن أسباب الموجات الثانية للكورونا قد تكون مختلفة، كأن يطرأ تغير ما على الفيروس، أو أن تظهر مصادر جديدة للعدوى.

وقال عبيدات إن عودة القطاعات لها مخاطرها، ولكن بتعاون الجميع بات وضعنا الوبائي جيدا وآمنا.

وأضاف إن العالم يتنافس لإنتاج لقاح لهذا الفيروس، وقد صرفت المليارات لتوفيره، وبعض الشركات وصلت إلى مرحلة الدراسات السريرية، ولكن لا يمكن التأكد 100٪ أن هذا اللقاح سيكون فعالا وآمنا، وبكميات كافية لكل العالم.

ولفت إلى أن الأردن تقدم بخطوات جيدة لتوفير هذا اللقاح.

وتابع: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة، وهذه ظاهرة معروفة، وقد تبين أن هنالك فيروسات تتحد معا بآلية معينة لتنتج فيروس جديد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies