آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن التعامل مع رعايا الدول المختلفة القادمين للسياحة العلاجية سيتمّ بناء على الوضع الوبائي في تلك الدول.

وقال عبيدات لـ الاردن24 إنه سيتمّ تصنيف الدول حسب الوضع الوبائي، وبناء عليه ستكون مدة الحجر الإلزامي، مشددا على ضرورة اتخاذ القرار استنادا إلى معايير تصنيف الدول التي جرى تحديدها.

ولفت إلى عدم الانتهاء من تصنيف وضع الدول الوبائي، وسيتم الاعلان عن تصنيف الدول حال الانتهاء منه.

إلى ذلك، أكد عبيدات أن "الاسوارة الالكترونية" مازالت قيد التجربة والمتابعة في المرحلة الحالية.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر قال إن تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي سيتمّ باستخدام برمجية تعتمد على ستة عوامل خطر (عدد الاصابات، عدد الوفايات، عدد الفحوصات، عدد الحالات الحرجة، مدى تسطيح المنحنى الوبائي)، بالاضافة إلى مبدأ المعاملة بالمثل.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies