آخر المستجدات
سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة الاحتجاجات تجتاح لبنان.. ودعوات للتظاهر الأحد المواصفات والمقاييس: قاعدة فنية إلزامية التطبيق خاصة بسلامة "بطاريات الهايبرد" قريبا جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها

فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نائب نقيب الصيادلة الدكتور محمد أبو عصب من انهيار قطاع الصيدلة في المملكة نتيجة حالة الفوضى التي خلفها قرار الحكومة بخفض أسعار الأدوية قبل انتهاء كافة الاجراءات اللازمة من أجل انفاذ هذا القرار، مشيرا إلى أن مجلس النقابة دعا لاجتماع طارئ لمناقشة تداعيات القرار ومنع انهيار القطاع.

وقال أبو عصب لـ الاردن24 إن الحكومة لم تلتقط اشارة جلالة الملك جيدا وقامت باعلان القرار منقوصا، حيث لم تقم بتخفيض الضريبة المفروضة على الأدوية والتي تصل بشكل تراكمي إلى 7% في حين تعلن أنها 4%، مجددا التأكيد على أن القطاع يمرّ بأزمة وارباك حقيقي وغير مسبوق هذه الأيام.

وأشار إلى أن النقابة شكلت لجانا لاعادة تغيير الأسعار، غير أنها لا تملك عصا سحرية لتغيير اللوائح والأسعار في الصيدليات والمستودعات خلال أيام قليلة، خاصة في ظلّ وجود آلاف الصيدليات المنتشرة في أنحاء المملكة، ووجود عشرات الآلاف من الأصناف والأنواع الدوائية، مبيّنا أن القانون حدد مهلة 45 يوما لتغيير كافة اللوائح بموجب الأسعار الجديدة.

وشدد على أن النقابة ليست ضد خفض أسعار الأدوية، غير أن ما يجري هو تخبّط يُقصد منه ادخال قطاع الصيدلة في ارباك وأزمة قد تؤدي لانهياره في حال عدم تدارك الأمور وضمان استقرار عمل الصيدليات.

وطالب أبو عصب الحكومة بتحمل فرق أسعار الأدوية التي أعلنتها عن تلك المعروضة الآن في الصيدليات، وأن لا تحمّل القطاع والصيادلة كلفة ذلك التحول، حيث أن القطاع أوشك على الافلاس في ظل الركود غير المسبوق بالمملكة.