آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نائب نقيب الصيادلة الدكتور محمد أبو عصب من انهيار قطاع الصيدلة في المملكة نتيجة حالة الفوضى التي خلفها قرار الحكومة بخفض أسعار الأدوية قبل انتهاء كافة الاجراءات اللازمة من أجل انفاذ هذا القرار، مشيرا إلى أن مجلس النقابة دعا لاجتماع طارئ لمناقشة تداعيات القرار ومنع انهيار القطاع.

وقال أبو عصب لـ الاردن24 إن الحكومة لم تلتقط اشارة جلالة الملك جيدا وقامت باعلان القرار منقوصا، حيث لم تقم بتخفيض الضريبة المفروضة على الأدوية والتي تصل بشكل تراكمي إلى 7% في حين تعلن أنها 4%، مجددا التأكيد على أن القطاع يمرّ بأزمة وارباك حقيقي وغير مسبوق هذه الأيام.

وأشار إلى أن النقابة شكلت لجانا لاعادة تغيير الأسعار، غير أنها لا تملك عصا سحرية لتغيير اللوائح والأسعار في الصيدليات والمستودعات خلال أيام قليلة، خاصة في ظلّ وجود آلاف الصيدليات المنتشرة في أنحاء المملكة، ووجود عشرات الآلاف من الأصناف والأنواع الدوائية، مبيّنا أن القانون حدد مهلة 45 يوما لتغيير كافة اللوائح بموجب الأسعار الجديدة.

وشدد على أن النقابة ليست ضد خفض أسعار الأدوية، غير أن ما يجري هو تخبّط يُقصد منه ادخال قطاع الصيدلة في ارباك وأزمة قد تؤدي لانهياره في حال عدم تدارك الأمور وضمان استقرار عمل الصيدليات.

وطالب أبو عصب الحكومة بتحمل فرق أسعار الأدوية التي أعلنتها عن تلك المعروضة الآن في الصيدليات، وأن لا تحمّل القطاع والصيادلة كلفة ذلك التحول، حيث أن القطاع أوشك على الافلاس في ظل الركود غير المسبوق بالمملكة.