آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه

الاردن 24 -  
نظمت الحركة الإسلامية اعتصاما أمام السفارة الأميركية مساء الثلاثاء، تزامنا مع إعلان ما يسمى بصفقة القرن، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، على حساب الأردن.

وقد هتف المشاركون بشعارات تدين القرار الأميركي المنحاز لليمين الصهيوني ضد قضية فلسطين والدولة الأردنية على حد سواء، مؤكدين أن القدس ستبقى دائما وأبدا العاصمة الأبدية لفلسطين العربية.

وطالب المشاركون بإلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني، وفي مقدمتها اتفاقية الغاز. كما نددوا بسياسات واشنطن الداعمة للاحتلال.

وألقى أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، كلمة أكد فيها عروبة فلسطين، ومقدساتها، الأقصى والقيامة، والمهد، مشددا على أن الشعبين الفلسطيني والأردني متوحدين، شعبيا ورسميا، على رفض هذه الصفقة.

وأشار العضايلة في كلمته إلى معركة الكرامة، التي توحد فيها الجيش العربي والمقاومة الفلسطينية، وقاما بإذلال العدو. وأضاف: الكرامة تعود اليوم بوحدة الشعبين الأردني والفلسطيني في رفض هذه المؤامرة.

ودعا أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي إلى ملء الشوارع والساحات احتجاجا على صفقة القرن. وتابع: هذا أوان الوحدة. كما شدد على أن الشعب الأردني لن يقبل بالمساعدات الأميركية إذا كان الثمن هو فلسطين، وقال موجها حديثه للرئيس الأميركي: لا نقبل بدولاراتك ومساعداتك.. إذهب إلى الجحيم.

وطالب باتخاذ موقف حاسم يترجم "كلا" التي قالها الملك إلى برنامج عمل على أرض الواقع، منوها بأن صفقة القرن مؤامرة على النظام السياسي في الأردن.

وأضاف: هذا العدو لا يمكن مواجهته إلا بالجهاد والمقاومة، لافتا إلى أن الأردن هو أرض الحشد والرباط التي انطلقت منها الفتوحات الإسلامية.

وتابع العضايلة في كلمته: نقول لأي مسؤول عربي يريد التفريط بأنه سيضيع قبل أن تضيع فلسطين، مشددا على أن الشعوب ستقوم بإسقاط أي حاكم يوقع على صفقة القرن.

وأكد أن هذه الصفقة ستسقط لا محالة، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية. وقال: من أراد أن يسقط عرشه فليوقع على صفقة القرن. وأشار إلى أن الصليبيين بقوا تسعين عاما، ولكن احتلالهم زال كما سيزول الإحتلال الصهيوني.

وأضاف: لن يقبل فلسطيني واحد أو أردني واحد بالتنازل عن شبر من فلسطين، وبإمكان ترامب إعطاء ما يشاء من الوعود.

وعلى صعيد متصل دعت الأحزاب اليسارية والقومية إلى المشاركة بهذه الفعالية، مؤكدة مناهضتها لنهج الولايات المتحدة المنحاز للعدو الصهيوني.