آخر المستجدات
تفاصيل حول الوفاة الخامسة بالكورونا.. وثلاث حالات تحتاج عناية فائقة فيروس كورونا: أسعار النفط في أدنى مستوياتها خلال 18 عاما الصحة العالمية تدعو للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية إلى جانب مكافحة كورونا مدارس خاصة تهدد أولياء أمور طلبة بحجب الخدمة عن أبنائهم في حال عدم دفع الأقساط كاملة! د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة!
عـاجـل :

في مشروع قانون ضريبة الدخل والفوترة

م. وائل محمود الهناندة
أقر مجلس النواب بالأمس صيغة مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل لعام 2018 بالصيغة التي أقرتها لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية في المجلس بدون أي تعديل ، كان متوقعا أن يقر المجلس الصيغة بدون أي تعديل عندما قام رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار بالإعلان عن الصيغة في مؤتمر صحفي خلافا للعادة وأيضا عندما اجتمع دولة الرئيس بعدها برئيس مجلس النواب وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان اجتماع مغلق تحدثوا فيه عن المرحلة القادمة وموازنة عام 2019 مما يدل في حينه على أنهم تجاوزوا معضلة مشروع قانون ضريبة الدخل !
الصيغة التي أقرتها اللجنة لا تختلف كثيرا عن صيغة المشروع المقدم من قبل الحكومة حيث أنها اهتمت بشرائح الدخل المعفية من الضريبة كونها هي الأهم من وجهة نظرها وتهم الغالبية وعلى رأسها الطبقة الوسطى (التي لم يتم تعريفها حتى اليوم ) . أقرت اللجنة دخل الفرد المعفى ب10 ألاف دينار سنويا في عام 2019 ينخفض إلى 9 آلاف عام 2020 لكن يضاف له 1000 دينار بموجب فواتير . وللأسرة يكون الدخل السنوي المعفى 20 ألف دينار في عام 2019 ينخفض إلى 18 ألف في عام 2020 لكن يضاف له 2000 دينار بموجب فواتير .
حسب اللجنه فان اعتماد الصيغة على مرحلتين (2019 ،2020) يهدف على تعزيز ثقافة الفوترة خلال عام 2019 من هنا بتقديري يجب على الحكومة إصدار نظام خاص أو تعليمات تحدد آلية إصدار الفاتورة وشكلها وماهية الخدمات التي سيتم اعتمادها للإعفاء وان يتم اعتماد هذه التعليمات خلال عام 2019 كتجربة ويتم تقييمها في نهاية عام 2019 .والله من وراء القصد

 
 
Developed By : VERTEX Technologies