آخر المستجدات
كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب
عـاجـل :

قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم

الاردن 24 -  
دخل قانون معدل لقانون الأمن العام حيّز التنفيذ اعتبارا من الأحد، وذلك بعد توشيحه بالارادة الملكية السامية وصدوره في الجريدة الرسمية.

وجاء القانون بهدف استكمال عملية دمج المؤسسات الأمنية (الأمن العام، الدفاع المدني، وقوات الدرك).

وبموجب القانون، تكون قوات الدرك هي قوة أمنية مشكلة بموجب القانون، ويكون قائد هذه القوات هو الضابط المعيّن من قبل مدير الأمن العام، فيما تصبح مديرية الدفاع المدنية "وحدة شرطية تُعنى بأعمال الدفاع المدني مشكلة بموجب القانون، ويديرها ضابط معيّن من قبل مدير الأمن العام.

وتضمن القانون تحديد مهام مجلس الدفاع المدني، ومهام أفراد الأمن العام .

وتاليا التعديلات التي طرأت على القانون:
 
 
Developed By : VERTEX Technologies