آخر المستجدات
الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين الصحة: تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي بعين الباشا إلى المدعي العام التربية لـ الاردن24: الدورة التكميلية للتوجيهي قبل نهاية العام.. واعلان موعدها بعد النتائج

قانون القوميّة اليهوديّة وتبعاته على القضيّة الفلسطينية .. رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

الاردن 24 -  
 نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص العلوم السياسية في كلية الآداب والعلوم بعنوان "قانون القوميّة اليهوديّة وتأثيرهُ على واقع القضيّة الفلسطينية ومستقبله.. دراسة تحليلية”، للباحث نزار سمير التميمي.
وهدفت الدراسة إلى التعريف بقانون القوميّة اليهوديّة، وعوامل إنتاجه، وتأثيرة على واقع القضية الفلسطينية ومستقبلها، منطلقة من فرضية مفادها بأنّ قانون القومية اليهودية يعود بتأثيرات سلبية على واقع القضية الفلسطينية ومستقبلها، وتحديداً فيما يتعلّق بحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، خاصة مستقبل فلسطيني عام 1948 وعملية التسوية، كما ويؤثر إيجابا على إمكانية محاصرة (دولة الإحتلال) باختراقها لقواعد القانون الدولي الإنساني، فيما اعتمدت الدراسة لإثبات أهدافها المنهج التاريخي والوصفي التحليلي.
وخرجت الدراسة بعدد من النتائج، كان أهمها أنّ قانون (القوميّة اليهودية) يشكّل حلقة من حلقات السياسة الصهيونية المتواصلة للسيطرة على المنطقة العربية التي تمثلت بالقوانين العنصرية التي سنّتها (دولة الاحتلال) لغاية تجسيد مفهوم (يهودية الدولة) وفرضها على أرض الواقع.
وأوصت الدراسة بضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، واجتماع النضال الفلسطيني على رؤية واحدة، منتظما مع عمقه العربي في مشروع قومي وحدوي.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عبدالقادر الطائي مشرفا ورئيسا، والدكتور سحر محمد الطراونة عضوا داخليا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الدكتور خالد جميل محسن عضوًا خارجيًا.

 
Developed By : VERTEX Technologies