آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

قلبي دولة

كامل النصيرات





و لي قلبٌ حبيباتي
أقسِّمهُ على الآتي
أُبعثرُهُ ولا أرمشْ
لأبقى ممسكاً ذاتي
أتخيّل قلبي دولة بأكملها..بل بلا خيال ؛ هو دولة ..أرضٌ وشعبٌ و عساكر و أنا كلّ الوزراء ورئيسهم والحاكم المطلق عليه ..!

في قلبي أقيم أرصفةً وشوارع.. وأنشئ مجمعات سكنية ..وجسور قلبي ممتدة والناظر إليها من شاهق يرى أية لوحة خرافية يحملها هذا القلب ..

هناك حمامٌ على كل سطح بيت ؛ لذا فقلبي لا يغادره الهديل ..وعلى باب كلّ حارة فيه تتكاثر الأرانب بلا خوف ؛ أزورها وقت شدّة وتزورني وقت دلع..وعند كلّ بلكونة فيه وردةٌ غير قابلةٍ للذبلان إلاّ إذا ذبلتُ أنا قبلها..!

في دولة قلبي : لا طوابير إلاّ طوابير الراكضين إلى الناس ؛ و لا فواتير إلاّ فواتير ما سوف يأتي من أحلام ؛ ولا فاسدين ولا حيتان ولا مخدرات إلاّ مخدرات العشق و الصبابات ..هناك وعلى أنغام (شلونك عيني شلونك) تسير المعاملات بدقائق..وشبكة انترنتي مجانية ولا تنقطع حتى لو احتجّت على قلبي كل الشرايين والأوردة..!

هناك ؛ في قلبي الدولة ..مكان كالحديقة وأجمل..للحبيبات..كل الحبيبات..محروسات بسلطاني ..كي لا يؤذيهنّ أحد وكي لا يتكتّل عليهنّ جمعٌ ..

في دولة قلبي لا حدود ولا معاهدات ولا انتخابات مزوّرة..وهو حاكم بأمر الذات وليس عبداً لذات..