آخر المستجدات
ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول عبيدات للأردن24: لجنة خاصة للتعامل مع حالة الوفاة بالكورونا ارتفاع أسعار الأعلاف وسوق سوداء نتيجة الممارسات الإحتكارية فريق استمرارية العمل : لن يتم فتح البنوك وشركات الصرافة للتجار أو المواطنين قبل يوم الاثنين إطلاق منصة مونة الإلكترونية لخدمات التوصيل إلى المنازل بدءاً من صباح اليوم الاردن: تسجيل اول حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة ثمانينية جابر: عزل أي منطقة تشكّل بؤرة لفيروس كورونا.. و100 ألف فحص جديد قادمة.. وانظروا إلى أحوال أمريكا مواطنون يشكون عجزهم عن تأمين احتياجاتهم لعدم وجود بقالات قريبة الفراية يوضح حيثيات اتخاذ قرار عزل اربد اربد: زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي.. ومسوحات ميدانية للمخالطين المحتملين غيشان للحكومة: لا تخسروا ثقة الأردنيين بسبب الخضار والفواكه والدخان الأمن: نقل المركبات المخالفة لحظر الاستخدام والتنقل إلى سواقة والموقر - صور السماح بفتح شركات الصرافة الأحد لتقديم خدمة الحوالات مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة البطاينة: آلية إلكترونية لتحويل رواتب العاملين في القطاع الخاص اعتباراً من 30 الجاري أطنان من الخبز والمواد الغذائية ذهبت إلى الحاويات بأكياسها.. ووقف تصدير عدة منتجات زراعية الاردن يعلن تسجيل 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا الخوف من جوع يؤدي إلى فوضى.. فلتان في الأسعار وسوق سوداء! الرزاز يدعو مخالطي المصابين بفيروس كورونا ومن يشعر بأعراض الاصابة لطلب التشخيص الطبي
عـاجـل :

قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في منطقة باب حطة

الاردن 24 -  
اعتدت قوات الاحتلال على المصلين الفلسطينين في منطقة باب حطة _ احد أبواب المسجد الاقصى _من الجهة الخارجية، وفرضت مخالفات مالية على بعضهم لوجود "كعك وقهوة"، فيما أدى الالاف صلاة الفجر في المسجد، رغم قيود وعراقيل سلطات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المصلين خلال تواجدهم في طريق المجاهدين "بين بابي حطة والاسباط"، ولاحقتهم قبل الصلاة وبعدها علما ان معظمهم من المبعدين عن المسجد والذين جاءوا للصلاة عند اقرب نقطة منه.

 


 

واوضح الشاب المبعد نظام ابو رموز لوكالة معا ان قوات الاحتلال قامت بأبعادها عن المنطقة قبل اذان الفجر، وعادت ولاحقته بعد الصلاة حيث كان يحمل الكعك والفلافل لأسرته، ففوجئ بمصادرتها منه ومخالفته 475 شيكل.

 


 

واضاف ابو رموز ان مخالفة مماثلة حررت لاحد المصلين خلال حمله القهوة بحجة توزيعها على المصلي.

 


 

واوضح ان القوات صادرت الكعك والساندويشات وحتى المياه من المصلين، ومنهم من كان يريد المشتريات الى منزله لتناول الإفطار وبعضها كان يحملها لأطفاله.

 

 

وقال أبو رموز ان القوات تحاول ارهاب المصلين وتخويفهم لمنعهم من الوصول والصلاة الى الأقصى، الا ان ذلك يزيد من عزيمة واصرار المصلين.
وامتلأت مصليات الأقصى ' القبلي والقديم والرحمة' بالمصلين الفلسطينيين والمسلمين الاجانب، تلبية لدعوات الفجر العظيم التي أطلقت منتصف الشهر الماضي نصرة للاقصى وضد الانتهاكات فيه.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الخاصة وكبار الضباط الاقصى وانتشروا في بعض الاماكن خاصة ساحة المصلى المرواني وعند مدخل سطح الصخرة المشرفة.

 

وعلى ابواب الاقصى اوقفت القوات الشبان والنسوة وحررت الهويات واحتجزت بعضها قبل السماح للمصلين الدخول لصلاة الفجر، ومنعت البعض من الدخول دون سبب وهددت بإبعادهم لاشهر عن الاقصى في حال عدم ترك المكان.معا


 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies