آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في منطقة باب حطة

الاردن 24 -  
اعتدت قوات الاحتلال على المصلين الفلسطينين في منطقة باب حطة _ احد أبواب المسجد الاقصى _من الجهة الخارجية، وفرضت مخالفات مالية على بعضهم لوجود "كعك وقهوة"، فيما أدى الالاف صلاة الفجر في المسجد، رغم قيود وعراقيل سلطات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المصلين خلال تواجدهم في طريق المجاهدين "بين بابي حطة والاسباط"، ولاحقتهم قبل الصلاة وبعدها علما ان معظمهم من المبعدين عن المسجد والذين جاءوا للصلاة عند اقرب نقطة منه.

 


 

واوضح الشاب المبعد نظام ابو رموز لوكالة معا ان قوات الاحتلال قامت بأبعادها عن المنطقة قبل اذان الفجر، وعادت ولاحقته بعد الصلاة حيث كان يحمل الكعك والفلافل لأسرته، ففوجئ بمصادرتها منه ومخالفته 475 شيكل.

 


 

واضاف ابو رموز ان مخالفة مماثلة حررت لاحد المصلين خلال حمله القهوة بحجة توزيعها على المصلي.

 


 

واوضح ان القوات صادرت الكعك والساندويشات وحتى المياه من المصلين، ومنهم من كان يريد المشتريات الى منزله لتناول الإفطار وبعضها كان يحملها لأطفاله.

 

 

وقال أبو رموز ان القوات تحاول ارهاب المصلين وتخويفهم لمنعهم من الوصول والصلاة الى الأقصى، الا ان ذلك يزيد من عزيمة واصرار المصلين.
وامتلأت مصليات الأقصى ' القبلي والقديم والرحمة' بالمصلين الفلسطينيين والمسلمين الاجانب، تلبية لدعوات الفجر العظيم التي أطلقت منتصف الشهر الماضي نصرة للاقصى وضد الانتهاكات فيه.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الخاصة وكبار الضباط الاقصى وانتشروا في بعض الاماكن خاصة ساحة المصلى المرواني وعند مدخل سطح الصخرة المشرفة.

 

وعلى ابواب الاقصى اوقفت القوات الشبان والنسوة وحررت الهويات واحتجزت بعضها قبل السماح للمصلين الدخول لصلاة الفجر، ومنعت البعض من الدخول دون سبب وهددت بإبعادهم لاشهر عن الاقصى في حال عدم ترك المكان.معا