آخر المستجدات
الشياب لـ الاردن24: لن نلجأ لعزل أحياء أو مناطق في اربد حاليا، وننتظر نتائج فحص (880) عينة العمل: جولات تفتيشية مكثفة على المنشآت للتحقق من التزامها بشروط السلامة الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثفة للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما

كارثة محتملة على شارع ال 100

الاردن 24 -  
ممر عمّان التنموي.. أو طريق 45، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم شارع ال 100، الممتد حول العاصمة عمّان، والذي يُعتبر شريانًا حيويًا لحركة النقل، وأحد أهم الطرق الرئيسية، لم يسلم من الإهمال، واللامبالاة البيروقراطية.

رغم أن هذا الطريق الحيوي التنموي قد نُفِّذ بمعايير دوليّة، إلا أن حالة الإهمال بلغت من الخطورة درجة قد تتسبب في إزهاق الأرواح، لا قدر الله.

على هذا الطريق الحيوي، خطوط أرضية وسطية، كأي دولة في العالم، غير أن هذه الخطوط من شأنها إرشاد السائق إلى الحاجز الفاصل بين الاتجاهين على الطريق السريع!

صدق أو لا تصدق.. لكن الإهمال بلغ هذه الدرجة، مع الأسف.

حاجز يفصل بين اتجاهات شارع بالغ الأهمية، ولكن الخطوط الوسطية العاكسة، المرسومة على الطريق تتجه مباشرة نحو هذا الحاجز!

ماذا لو مرت مركبة لا يعلم صاحبها تفاصيل هذا الطريق مسبقا، وكان يقود بالسرعة المسموحة، في الظلام، معتمدا على هذه الخطوط الكارثية؟!

يذكر أن هذا الممرُ يربط الطريقَ الصحراوي قرب مطار الملكة علياء الدولي بطريق الأزرق السريع (طريق 40) باتجاه الحدود العراقيّة، وينتهي بالرصيفة والمنطقة الحرّة بالزرقاء بطول 41 كيلومترًا وبخدمات جانبيّة بطول 50 كيلومترًا، ويُطلق عليه الطريق الدائري الذي يمتد حول العاصمة بطول إجمالي يبلغ 116 كيلومترًا، وقد نُفِّذ بثلاثة عطاءات وبتمويل من ثلاثة جهات تمويليّة، وقد بلغت كلفة إنشائه 160 مليون دولار.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies