آخر المستجدات
تفاصيل حول الوفاة الخامسة بالكورونا.. وثلاث حالات تحتاج عناية فائقة فيروس كورونا: أسعار النفط في أدنى مستوياتها خلال 18 عاما الصحة العالمية تدعو للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية إلى جانب مكافحة كورونا مدارس خاصة تهدد أولياء أمور طلبة بحجب الخدمة عن أبنائهم في حال عدم دفع الأقساط كاملة! د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة!
عـاجـل :

كوشنر والصفقة التائهة

م. وائل محمود الهناندة


مضت ورشة البحرين بدون أي نتائج تذكر واكتفى القائمين عليها بمحاضرات اكاديميه بتقنيات علمية استعراضية  وبمشاركة متواضعة (إن حاز التعبير ) من دول الطوق وبمقاطعة السلطة الوطنية الفلسطينية وهي المعني الأول بأي خطة سلام  أو تسوية للقضية الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

ورشة البحرين تحدثت عن الجانب الاقتصادي لما يسمى بصفقة القرن وكان من المفروض أن تقدم مغريات اقتصادية قوية لهذه الدول لاستمالة قلبها وإقناعها للقبول بالجانب السياسي للصفقة ولكنها فشلت فشلا ذريعا لان الجانب السياسي هو الأهم وبتعلق بمصير شعب يعاني من الاحتلال والتضييق منذ ما يزيد عن السبعين عاما علاوة على انه الشعب الوحيد في العالم الذي يرزح تحت الاحتلال حاليا    ومهما كانت المغريات لن يتخلى هذا الشعب عن حقه في القدس والعودة والتعويض وإقامة دوله قابله للحياة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما لم ولن تقدمه هذه الصفقة المزعومة ، ولعل موقف الدولة الاردنيه كان واضحا حتى قبل التسريبات وعلى لسان جلالة الملك وما قاله في الزرقاء وكلامه الواضح والصريح في ( كلا)  في موضوع القدس واللاجئين والوطن البديل .

بتقديري أن الإدارة الامريكيه كانت تعلم مبكرا بان هذه الصفقة ستفشل ولن ترى النور بدليل تأجيل الإعلان عن تفاصيل  الصفقة لأكثر من مره بحجج مختلفة ومن ثم فكرة الإعلان عن الجانب الاقتصادي قبل السياسي ، ولو كانت هذه الإدارة تتوقع نجاح هذه الصفقة لبدأتها بمؤتمر اقتصادي دولي بمشاركة واسعة وليس بورشة متواضعة  كما حصل في البحرين ، بتقديري أصبحت صفقة تائهة .













  

 
 
Developed By : VERTEX Technologies