آخر المستجدات
تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته
عـاجـل :

متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ متقاعدو الضمان الاجتماعي اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب، الثلاثاء، احتجاجا على عدم شمولهم بقرار مجلس الوزراء بزيادة الرواتب.

وقال رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي أحمد القرارعة إن الاعتصام بعد تجاهل الحكومة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، مبيّنا أن الجمعية تقدمت بعدة مطالبات للحكومة بشأن المتقاعدين، منها رفع الحد الأدنى للتقاعد إلى 300 دينار أو إلى الحدّ الأدنى للأجور وشمول المتقاعدين بالتأمين الصحي وشمول متقاعدي المبكر بزيادة التضخم.

ولفت القرارعة إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها المتقاعدون، نظرا لتدني رواتبهم التقاعدية، مشيرا إلى أن اجتماعا يعقد هذه الأثناء مع النواب لبحث مطالب الجمعية.

ومن جانبه، قال مؤسس ورئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي السابق، محمد عربيات، إن الجمعية طالبت خلال الفترة الماضية باخضاع متقاعدي المبكر لزيادة التضخم، كما حاولت تعديل المادة (90) المجحفة بحقّ متقاعدي "المبكر"، مشيرا إلى أن العلاوة تحسب على الراتب الأساسي وهي ليست ثابتة ولم تصرف لعدة سنوات.

وشدد عربيات على أن هناك مطالب ملحة باعادة النظر في الرواتب التقاعدية، حيث أن العامل يعاني وهو على رأس عمله، وتزداد معاناته بعد التقاعد.

ولفت إلى أن هناك شريحة لحق بها الظلم والجور وكان هناك جملة من العقوبات ونسبة الخصم غير المستردة التي سبق أن طالبت الجمعية باعادتها بشكل سنوي.