آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

مجلس التعليم العالي يحدد عدد المقترح قبولهم في الجامعات.. ويتخذ عدة قرارات هامة

الاردن 24 -  
ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها يوم الاحد الموافق 8/9/2019م برئاسة الدكتور وليد المعاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي أعداد الطلبة المقترح قبولهم على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2019/2020ووافق المجلس على قبول (58125) طالباً وطالبة على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019/2020 والذي يشمل طلبة الثانوية العامة في الدورة العامة والدورة التكميلية لعام2019 بالإضافة إلى (5%) المخصصة لحملة شهادة الثانوية العامة من السنوات السابقة، و(5%) المخصصة للطلبة الأردنيين المغتربين، و(10%) للمقاعد المخصصة لأبناء العشائر في مدارس البادية والمدارس ذات الظروف لخاصة، وعدد من المقاعد المخصصة لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين الحاصلين على ثانوية عامة، وعدد من المقاعد لحملة الشهادات الأجنبية، وعدد من المقاعد للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في العام الحالي والأعوام السابقة.
 
من جانبٍ آخر وافق المجلس على إجراء مناقلات الطلبة الذين سيتم قبولهم ضمن قوائم القبول الموحد الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية الدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية أو أدنى في المعدل التنافسي في نفس الجامعة أو فـي أي جامعة أخرى وضمن الشواغر المتوفرة وتكليف وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي بإجرائها بعد صدور نتائج القبول الموحد للدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من خلال البرمجية التي تم إعدادها لهذه الغاية".

كما وافق المجلس لجامعة مؤتة على تغيير على تغيير مسمى برنامج الماجستير بتخصص (الصحة العامة) ليصبح برنامج الماجستير بتخصص (إدارة الصحة العامة)".