آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي"

الاردن 24 -  
أثارت مداخلة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال مناقشات مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2020 جدلا واسعا تحت قبة البرلمان، وذلك بعد تأكيده على أن "جميع المساعدات الخارجية تأتي إلى الخزينة والخزينة فقط".

وقال النائب غازي الهواملة إنه من غير المقبول السماح بتمرير معلومة خطيرة كالتي ذكرها الرئيس خلال الجلسة، متابعا: "الرئيس ذكر أن كلّ المنح تدخل الخزينة، وأنا لا أعتقد بذلك، هناك شكوك كثيرة حول المنح التي تدخل وزارة التخطيط".

ومن جانبه، ردّ وزير التخطيط والتعاون الدولي، وسام الربضي، على مداخلة الهواملة قائلا "إن بعض المساعدات تدخل مباشرة الخزينة، بينما كلّ المنح تدخل الموازنة"، مبيّنا أن بعض المشاريع تموّل مباشرة من الجهات المانحة.

ولفت الربضي إلى وجود لجنة حكومية تشرف على صرف المنح التي ترد لصالح خطة الاستجابة للأزمة السورية.

وبدا النائب عبدالكريم الدغمي غير مقتنع بحديث الوزير الربضي، قائلا: "نحن نتهم وزارة التخطيط تاريخيا بأنها تسيء للمنح والقروض"، فيما طلب من الوزير اجابته على سؤاله المباشر: "هل هناك منح تدخل وزارة التخطيط أم لا؟".

وردّ الربضي بالقول: "لا تدخل أي منح لوزارة التخطيط، فموازنة الوزارة واضحة".

ومن جانبه، لفت النائب عبدالله العكايلة إلى أن "برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي أدارته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ولدى انتقال الوزير إلى وزارة المالية حاول نقل البرنامج إلى المالية، وقام بإتلاف الأقراص والديسكات الخاصة به".