آخر المستجدات
الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً

مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مزارعون تأخر فتح السوق المركزي لاستقبال المنتجات الزراعية من الخضار والفواكه إلى الساعة التاسعة مساء، ما يُجبرهم على الوصول إلى منازلهم في المحافظات مطلع الفجر، ويزيد من عنائهم.

وقال المزارعون لـ الاردن24 إن هناك فوضى عارمة على مدخل السوق نظرا لتجمع أعداد كبيرة من المزارعين وعدم وجود قوة أمنية تحفظ النظام وتنظّم الدور وتمنع التجاوز عليه كما كان في السابق.

وطالبوا ادارة السوق بالعودة للنظام السابق بدلا من الانتظار لساعات طويلة، سيما وأن المزارع يكون منهكا من عمليات القطف، ولا مبرر لبقاء السوق مغلقا حتى التاسعة.

من جانبه، قال مدير السوق المركزي، أنس محادين، إن ادارة السوق خاطبت مديرية الأمن العام من أجل تخصيص دورية شرطة لتنظيم الدور كما كان معمولا به سابقا، وسيبدأ عملها اعتبارا من اليوم الاثنين.

وأضاف محادين لـ الاردن24 إن التأخير في استقبال المزارعين يعود إلى اعادة تنظيف وتعقيم السوق المركزي من عمليات البيع نهارا نظرا لمتطلبات الصحة والسلامة العامة ولضمان عدم انتقال العدوى ووباء كورونا للآخرين إذا كان هناك مصابا.

وقال إن بعض المزارعين مازال يتعامل مع السوق المركزي كالسابق، وذلك من خلال احضار الخضار والفواكه بأوقات مبكرة وهي صورة نمطية لدى المزارعين.

وبيّن أن السوق المركزي يستقبل يوميا 4500-4800 طن خضار وفواكه ومن بينها البطيخ، مشيرا إلى أن الخضار تباع بأسعار متدنية وأقل من سعر التكلفة في معظم الحالات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies