آخر المستجدات
زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير السلايطة ل الاردن 24 : سنقوم بتعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة ونعمل على حصر الاعداد خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا الارصاد : انحسار موجة الحر غدا الغاء التقاعد المبكر ابرز تعديلات قانون الضمان الاجتماعي مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر إعلان جدول تكميلية التوجيهي بـ2 تموز منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة
عـاجـل :

مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مستثمرون في المناطق الحرة الحكومة بالسماح لهم باستيراد المركبات التي تعمل على الديزل بعد الانخفاض الحاد في استيراد مركبات الهايبرد وكذلك المركبات التي تعمل على الكهرباء.

وقال عضو هيئة الاستثمار الأسبق وأحد المستثمرين في قطاع المركبات هيثم قطيشات إنهم تقدموا بدراسة قبل خمس سنوات للسماح لهم باستيراد المركبات التي تعمل على الديزل، وتم اهمال الطلب، مشيرا إلى أن الظروف مواتية الآن لاعادة فتح هذا الملف سيما وأنه يوجد في المملكة ديزل نظيف مستورد من الخارج يلائم تلك المركبات.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن معظم دول العالم تستخدم هذا النوع من المركبات، حتى أنها دخلت مؤخرا إلى السوق السعودي، مشيرا إلى أن هذه المركبات ستساهم في تحريك الأسواق سيما وأن الحركة على مركبات الهايبرد والمركبات الكهربائية قد توقفت تماما بعد فرض الرسوم الأخيرة.

وأكد ضرورة توقف الحكومة عن زيادة الرسوم الجمركية وفرض ضرائب جديدة على هذا النوع من المركبات في حال قررت السماح بادخالها، وذلك حتى لا يكون هناك رفع للأسعار على المواطنين، أو على الأقل عدم مفاجأة المستثمرين بفرض رسوم وضرائب أثناء الاستيراد حتى لا تكبدهم خسائر جديدة.

ولفت إلى أن تلك المركبات تتميز بسهولة صيانتها وانخفاض أسعارها وكلف تشغيلها، وذلك لكونها مرتبطة بالديزل.