آخر المستجدات
رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب
عـاجـل :

مستشار لنتنياهو: الاستيطان "تحقيق لوعد إلهي"

الاردن 24 -  
اعتبر مستشار لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، هو "تحقيق لوعد إلهي".

واعتبر نائب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، رؤوفين عازر، في كلمة له بقمة "الإعلام المسيحي" المنعقدة في القدس الغربية إن الاستيطان في الضفة الغربية هو خطوة إيجابية باتجاه السلام.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، الخميس، عن عازار قوله في القمة يوم الأحد:" إن انبعاث الشعب اليهودي في أرض إسرائيل، هو وعد إلهي يتحقق".

ويعتبر اليمين الإسرائيلي أن الضفة الغربية هي جزء من أرض إسرائيل.

ومستخدما التعبير التوراتي للضفة الغربية قال عازر "إن عودة اليهود إلى يهودا والسامرة، ليست نقمة، إنها نعمة لجميع سكان المنطقة ".

ورفض عازر الدعوات لإخلاء المستوطنين، وقال" الدعوة لطردهم هي وصفة للتدمير والفوضى".

وأضاف:" وجودنا في يهودا والسامرة، وفي القدس يجلب الاستقرار ... لأننا نجلب الأمن من خلال محاربة الأشرار ".

وتابع المسؤول الإسرائيلي:" المجتمعات في يهودا والسامرة توفر الفرص والوظائف ".

ودعا الى دعم المستوطنين، وقال:" يجب أن نشارك في احتضان إخواننا وأخواتنا الذين يعيشون في يهودا والسامرة، ومحاربة أولئك الذين يزعمون أن وجودهم غير قانوني، أو محاولة تجريدهم من إنسانيتهم بوسائل مختلفة".

وأضاف في إشارة إلى الحركات التي تدعو الى مقاطعة المستوطنات عالميا:" ساعدونا في محاربة المقاطعة، فهي ليست عادلة وهي تضرنا وتضر جيراننا أكثر".

وتابع عازر إن المستوطنات "نعمة لشعوبنا، لمنطقتنا والعالم، إنها قوة من أجل الخير والسلام والازدهار والسعادة".

وهاجم القيادة الفلسطينية بعد ان وصفها بأنها "فاسدة وغير فعالة، وغير قادرة على مواجهة تهديد الإسلام الراديكالي".

وصعّدت إسرائيل في السنوات الأخيرة، الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وسط دعوات لضم هذه المستوطنات الى إسرائيل.

وذكرت منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية، المعنية بمراقبة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في تقرير لها نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي أن إسرائيل، صعّدت الاستيطان منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض قبل 3 سنوات، حيث تمت المصادقة على ما معدله 6989 وحدة سنويا، أي ما يقرب من ضعف متوسط ​​الوحدات السكنية في السنوات الثلاث التي سبقتها والتي كانت 3635 وحدة سكنية.

ويقول الفلسطينيون إن المستوطنات "عقبة في طريق السلام، وإن أي دولة فلسطينية مستقبلية يجب ان تكون خالية من المستوطنات والمستوطنين".

ويقيم المستوطنون في 127 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة) في الضفة الغربية و15 مستوطنة مقامة على أراضي مدينة القدس الشرقية المحتلة.
اناضول